منوعات

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الزنجبيل.. 10 تأثيرات لن تتوقعها


02:30 م


الأحد 04 فبراير 2024

كتبت: هند سامي

قد يكون للزنجبيل فوائد صحية عديدة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والغثيان وغيرها من الخصائص، وقد يساعدك على إنقاص الوزن وإدارة التهاب المفاصل وتقليل أعراض الدورة الشهرية.

يمكن استخدام الزنجبيل طازجًا أو مجففًا أو مسحوقًا أو كزيت أو عصير، فهو يدخل في العديد من الوصفات وكذلك الأطعمة المصنعة والعلاجات المنزلية ومستحضرات التجميل، وذكر موقع “Spiceworldinc” أهم 10 فوائد صحية للزنجبيل.

1. هضم أفضل

يساعد الزنجبيل على تسريع عملية الهضم وإفراغ المعدة بسرعة أكبر، قد يجد الشخص الذي يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم والقرحة والإمساك والقولون العصبي، الراحة عن طريق إضافته إلى نظامه الغذائي المعتاد.

2. يحسن المناعة:

الزنجبيل الخام يعزز المناعة بخصائصه المضادة للميكروبات والفطريات، ويحتوي الزنجبيل أيضًا على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

3. يخفف من أعراض الدورة الشهرية:

يعد ألم الدورة الشهرية من الأعراض الشائعة خلال دورة المرأة، ولكن دمج الزنجبيل قد يجعل الأمر أكثر قابلية للتحكم.

4. يخفف من الغثيان واضطراب المعدة:

واحدة من الآثار الجانبية الصحية الأكثر شهرة للزنجبيل قدرته على تخفيف الغثيان، سواء كان ذلك بسبب دوار الحركة، أو الصداع النصفي، أو غثيان الصباح، أو مشاكل عامة في المعدة، فإن الزنجبيل يساعد على تهدئة اضطراب المعدة.

5. قد يساعد في علاج السرطان:

أظهرت الدراسات التي أجريت على الزنجبيل أن بعض فوائد الزنجبيل قد تمنع بعض أنواع السرطان، على الرغم من أنه ليس علاجًا شاملاً، إلا أن خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات تساعد على حماية جسمك.

6. يقلل الألم:

الزنجبيل هو مسكن طبيعي للآلام، وهذا يجعله بديلاً ممتازًا لأدوية الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، يعمل الزنجبيل كمضاد للالتهابات ويعمل على التخلص من المركبات الموجودة في الجسم والتي تؤدي إلى الألم.

7. بشرة أكثر صحة

يعمل الزنجبيل على تحسين صحة بشرتك بمضادات الأكسدة وزيادة الدورة الدموية والخصائص المطهرة، التي تحمي مضادات الأكسدة البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتبطئ تحلل الكولاجين، ما يجعل البشرة تبدو أصغر سنًا ومشدودة.

8. يساعد على فقدان الوزن:

أظهرت بعض الدراسات أن تناول الزنجبيل يساعد في إنقاص الوزن، ويتحكم الزنجبيل في مستويات الأنسولين، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد في التعافي من التمارين، ويساعد الزنجبيل في إنقاص الوزن عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك وخلق شعور بالامتلاء لمنع الإفراط في تناول الطعام.

9. يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية:

يعمل الزنجبيل كمخفف للدم، وهو مفيد في الوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية، تقلل مخففات الدم من خطر جلطات الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

10. يحسن وظائف المخ:

يؤثر الالتهاب المزمن على دماغك بمرور الوقت وقد يتسبب في تراجعه، قد يؤدي هذا إلى حالات معرفية، أو مشاكل في الصحة العقلية، أو مرض الزهايمر، كما أن الزنجبيل يطلق الدوبامين والسيروتونين للمساعدة في مكافحة الأمراض العقلية مثل الاكتئاب والقلق.

اقرأ أيضا:

سيدة تطلب الطلاق من زوجها بسبب حماتها.. لن تتوقع ماذا فعلت؟

امرأة ترفع قضية خلع على زوجها- والسبب أغرب من الخيال

عانى من آلام الظهر.. شاب يكتشف إصابته للسرطان – احذر هذه الأعراض

هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت الطعام بسرعة- مفاجأة

قلة فلوس ونحس.. 3 أبراج حظها وحش ماليا الفترة القادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى