منوعات

من هو أغنى رجل في العالم.. ربح 4 مليارات دولار في يوم- شاهد شكل منزله


10:00 م


الخميس 07 مارس 2024

بثروة تبلغ 197 مليار دولار، استطاع الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، إزاحة جيف بيزوس من صدارة قائمة أغنى أثرياء العالم، بعد أيام قليلة من صعود الأمريكي لقمة هرم أثرياء العالم للمرة الأولى منذ عام 2021، وفقا لقائمة “بلومبيرج”.

أرنو الذي يبلغ من العمر 75 عامل، اشتهر بعالم السلع الفاخرة، وبنى الرئيس التنفيذي لمجموعة LVMH الفرنسية الفاخرة، ثروته على مدى أربعة عقود تقريبًا، حيث جمع إمبراطورية السلع الفاخرة التي تضم بعضًا من أشهر العلامات التجارية، في مجال الأزياء والمجوهرات والكحول، بما في ذلك Louis Vuitton وTAG Heuer و Dom Pérignon.

وخلال الأعوام الماضية، فتح برنارد أرنو أبواب امبراطوريته أمام أبنائه الخمسة، محولا شركته الخاصة إلى شركة عائلية عملاقة، وكثيرا ما قورنت قصته بقصة المسلسل الشهير Succession (الخلافة)، لكن أرنو يرى أنه لا يوجد تشابه.

الملياردير الفرنسي في حوزته 97.5% في Christian Dior، التي تسيطر على 41.4% من LVMH، ودرس الهندسة في إحدى المدارس المرموقة في فرنسا، مدرسة البوليتكنيك، وبعد تخرجه ذهب للعمل في شركة البناء التابعة لوالده، Ferret-Savinel.

إمبراطورية الفرنسي بدأت في عام 1984، حين استحوذ أرنو على شركة متعثرة تدعى Agache-Willot-Boussac، والتي تمتلك علامات تجارية مثل متجر Bon Marché الفرنسي ودار الأزياء Christian Dior، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز. وذكرت الصحيفة الأمريكية أنه أعاد تسمية الشركة Financière Agache وبدأ عملية تحول، وخفض التكاليف وباع بعض أعمالها، ونجحت هذه الإجراءات في تحويل الشركة إلى مكاسب تقدر بنحو 112 مليون دولار، من إيرادات بلغت 1.9 مليار دولار بعد بضع سنوات فقط.

خطة برنارد أرنو للصعود إلى قمة هرم الأثرياء

وفي عام 1987، اشترى دار الأزياء سيلين وقام بتمويل المصمم الفرنسي كريستيان لاكروا، وفي أواخر الثمانينيات، قال أرنو إن هدفه هو إدارة أكبر شركة فاخرة في العالم خلال العقد التالي، فوضع نصب عينيه شركة LVMH Moët Hennessy Louis Vuitton، حيث أنفق 2.6 مليار دولار لشراء الأسهم ليصبح أكبر مساهم في الشركة، وفي نهاية المطاف رئيسا لمجلس الإدارة ورئيسا تنفيذيا، بحلول عام 1989.

الحياة الشخصية للملياردير الفرنسي

تزوج أرنو من آن دوافرين في عام 1973، حيث رزقا بطفلين. وأثناء زواجهما، نقل أرنو العائلة إلى أمريكا لبضع سنوات، بحسب فرانس 24، وانفصل أرنو ودوافرين في عام 1990، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية.

بعد عام واحد، تزوج عازفة البيانو هيلين ميرسييه، وعلى غرار كثير من المليارديرات، يعيش أرنو حياة مترفة، حيث كان يسافر على متن طائرة خاصة بقيمة 73 مليون دولار حتى 2022، وباعها بعد أن بدأت حسابات تويتر في تتبع الطائرة، كما يمتلك عقارات في مدينة سان تروبيه الجذابة على شاطئ الريفييرا الفرنسية، وفي وقت سابق من هذا العام، اشترى عقارا بقيمة 22 مليون دولار في منطقة هامبتونز، وفقًا لصحيفة الأوبزرفر.

ولدى أرنو 5 أبناء، اثنان من زواجه الأول من دوافرين، هما أنطوان ودلفين، وثلاثة من زواجه الحالي بميرسييه، وهم ألكسندر وفريدريك وجان، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

مكاسب هائلة في يوم واحد

كانت السنوات القليلة الماضية مجنونة بالنسبة لأرنو وLVMH، ففي يناير 2019، حقق أرنو 4.3 مليار دولار في يوم واحد بعد ارتفاع أسهم LVMH بنسبة 6.9%، وبعد ستة أشهر فقط، في 19 يونيو 2019، ظهر أرنو مرة أخرى في الأخبار عندما أصبح ثالث شخص في العالم يصل صافي ثروته إلى 100 مليار دولار.

بعد ذلك، اندلعت جائحة فيروس كورونا، وأدت إلى إغراق أسهم LVMH، ما أدى إلى انخفاض صافي ثروة أرنو الشخصية بأكثر من 30 مليار دولار بحلول مايو 2020، ومع انفتاح العالم مرة أخرى انتعشت أسهم LVMH.

اقرأ أيضًا

مكون سحري في مطبخك يقيك من السرطان ويحارب الالتهابات

حكاية حارس مقبرة الملك إخناتون.. نسخة طبق الأصل من جده (صور)

هل تناول السلطة ليلا غير صحي؟.. لن تتوقع الإجابة

الرجل الغامض بسلامته.. مواليد 5 أبراج غير مفهومين في العلاقات

“لو اشتريت شبكة ذهب الفترة اللي فاتت”.. كسبت أم خسرت؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى