منوعات

كشف لغز قضية مروعة.. رجل أمريكي يعترف بسر أخفاه لمدة 48 عاما


03:31 م


الأربعاء 09 أغسطس 2023

كتب – سيد متولي

في قضية مروعة، ألقت السلطات الأمريكية القبض على رجل متقاعد يعيش في فلوريدا بالولايات المتحدة، بعد أن اعترف بقتل صديقته بعد 48 عامًا.

ذكرت صحيفة نيويورك بوست، أنه وفقًا لمكتب المدعي العام الأمريكي، أخبر الرجل المسن، البالغ من العمر الآن 81 عامًا، الشرطة أنه يشعر بالفزع لما فعله وأنه “يريد أن يصبح نظيفًا”.

واعترف الرجل، المعروف باسم رودني ميرفين نيكولز، بأنه قتل صديقته جيويل لانجفورد في عام 1975 بعد مشاجرة، وكشف أيضًا أنه ألقى لاحقًا بجثة السيدة لانجفورد في نهر قريب.

وألقت السلطات المحلية القبض عليه بعد ذلك في دار نورث ليك للتقاعد في هوليوود بولاية فلوريدا بتهم وجهتها شرطة مقاطعة أونتاريو.

وجاء في وثيقة المحكمة: “بعد استشارة هاتفية مع محامي المساعدة القانونية في كندا، ذكر نيكولز بعد ذلك أنه كان لديه مشادة مع لانجغورد بدأت في منزله في مونتريال وأنه ألقى جثتها في وقت لاحق في نهر نيشن ”.

وتعود الجريمة إلى 3 مايو 1975، عندما اكتشفت السلطات جثة طافية ووجهها لأسفل، ويديها وقدميها مقيدة بأربطة العنق، في نهر نيشن في شرق أونتاريو، وكشف تقرير تشريح الجثة أن الضحية ماتت خنقا من رقبتها.

واستخرجت السلطات الكندية جثة الضحية في عام 2018، مما سمح لمركز علوم الطب الشرعي (CFS) بفحص الحمض النووي.

وخلال السنوات الـ 47 الفاصلة، رافقت فحوصات الطب الشرعي، وتقريب ثلاثي الأبعاد للوجه (في عام 2017) ، وخط معلومات مخصص، وأوصاف الأدلة العديد من النداءات العامة للحصول على معلومات من قبل مكتب المدعي العام لتحديد هوية الضحية وأي مشتبه بهم محتملين دون نجاح.

نيكولز، الذي تم استجوابه سابقًا في عام 1975، لم يتم اعتباره مشتبهًا في اختفائها، ومع ذلك، كانت تصريحاته في ذلك الوقت غير متسقة ولم توفر سوى القليل من الوضوح، مما أدى إلى استجوابه مرة أخرى في عام 2022، وفي النهاية، اعترف بارتكاب جريمة القتل.

وقامت السلطات أيضًا بمطابقة عينة دم مأخوذة من ملابس السيدة لانجفورد في عام 2011 مع الحمض النووي لنيكلز، مما أدى إلى اعتقاله.

وذكر البيان الصحفي كذلك: “يُعتقد أن هذه هي الحالة الأولى في كندا من هذا النوع للتعرف على الرفات البشرية من خلال علم الأنساب الشرعي”.

أغرب فندق في مصر.. بلا كهرباء أو تكييف والمأكولات عضوية فقط (فيديو)

واقعة صادمة.. أرض تبتلع 3 أشخاص و17 آخرون في عداد المفقودين بالهند

احذر .. 5 أخطاء تجنبها عند خفض مستويات الكوليسترول في الدم

“عكس المتوقع” سيدة تفارق الحياة بسبب نظام غذائي صحي.. كيف حدث ذلك؟

“لدغة ذبابة” قد تصيب الشخص بـ”مرض النوم”.. 6 علامات تحذيرية للإصابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى