منوعات

كارثة.. هذا ما يحدث لجسمك عند الإفطار على الفتة أول أيام العيد


02:30 م


الأحد 25 يونيو 2023

كتبت- روان شريف:

يستعد الناس في الأيام الحالية لاستقبال عيد الأضحى، ويتمثل العيد بالنسبة للكثيرين في وجبة الفتة التي يتناولوها في أول يوم من أيامه، فهل يؤثر تناولها باكرا على صحتهم؟

قالت الدكتورة شيماء فكري، اخصائية التغذية العلاجية، إن تناول الفتة بشكل باكر كأول وجبة تنزل المعدة مع بداية اليوم، قد يسبب العديد من المشكلات للجهاز الهضمي.

وتابعت اخصائية التغذية العلاجية، في تصريحاتها لـ “مصراوي”: “الفطار على الفتة والوجبات الدسمة واللحوم ده كارثة، وهيسبب لخبطة في الجهاز الهضمي بشكل كبير”.

كما أوضحت، أن ذلك السلوك من الممكن أن يسبب مشاكل في القولون، وعسر هضمي قد يصل للتلبك المعوي.

ونصحت اخصائية التغذية، بتناول وجبة خفيفة أولا عند الاستيقاظ كالجبن والشاي، لتهيئ المعدة لاستقبال الطعام، وبعد ساعتان يمكن تناول الوجبات الدسمة.

وقالت الدكتورة مايسه زيتون، اخصائية التغذية العلاجية، إن الصلصة والثوم الموجودين بالفتة، تسبب انتفاخات القولون وحموضة المعدة، وعند تناولها باكرا كأول وجبة في اليوم قد تسبب التهابات شديدة في المعدة.

وتابعت في حديثها لـ “مصراوي”: “تناول اللحوم الحمراء صباحا في وجبه الإفطار مرهقة جدا علي المعدة وتحتاج وقت طويل في الهضم، وأيضا هناك بعض الفئات الممنوعة من تناول اللحوم الحمراء خلال عيد الأضحى، ومنها مرضى النقرس، حيث تؤدي إلى ظهور بعض المشكلات الصحية، خاصة على القدمين، كما يجب على مرضى ارتفاع الكوليسترول توخي الحذر من تناول اللحوم ذات نسب الدهون العالية، لانها تتسبب في مشكلات صحية لهم”.

ووجهت اخصائية التغذية العلاجية، بضرورة وجود طبق من السلطة الخضراء إلى جانب الفتة، ليمتلئ جزء من المعدة بالألياف الطبيعية.

يُصاب به كثيرون.. 4 أعراض تظهر على جلدك تشير إلى إصابتك بمرض خطير

“تظهر في الفم”..9 علامات لمرض السكري

لسبب غريب.. مطعم سوشي يقاضي طالبا

عملية تجميل لعارض أزياء تجعل أسنانه أشبه بـ”سمكة قرش”

5 أبراج لا تقع في الحب بسهولة.. “متعبين في العلاقات العاطفية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى