منوعات

الصحة العالمية: أكثر من ٣٠٪ من النساء يعانين من مشاكل بعد الولادة


05:30 ص


السبت 09 ديسمبر 2023

أوضحت دراسة حديثة خاصة بإدارة الصحة الإنجابية في منظمة الصحة العالمية، أن هناك ما يصل إلى 40 مليون سيدة تعاني من مشاكل صحية بعد الولادة سنويًا، وغالبًا ما تكون طويلة الأمد، وذلك حسب ما ذكرته مجلة “thelancet” الطبية.

ويعني ذلك أن امرأة من كل 3 لها مشكلة صحية تمتد من أشهر إلى أعوام، بسبب الحمل والولادة.

وأفاد الباحثون بأن 35% من النساء يعانين من عسر الجماع بعد الولادة، و32% من آلام أسفل الظهر، و19% من سلس الشرج، و31% من سلس البول، نقلا عن موقع 24.

وشملت المشاكل التي تمتد بعد الولادة: القلق الذي يصيب ما بين 9% و24% من النساء، والاكتئاب ويصيب ما بين 11% و17%، والخوف من الولادة، ويصيب ما بين 6% و15%، والعقم الثانوي، ويصيب 11%.

وقالت الدكتورة باسكال ألوتي، مديرة الصحة الجنسية والإنجابية والبحوث في منظمة الصحة العالمية: “العديد من حالات ما بعد الولادة تسبب معاناة كبيرة في الحياة اليومية للمرأة بعد فترة طويلة من الولادة، عاطفياً وجسدياً، ومع ذلك لا تحظى بالتقدير إلى حد كبير، ولا يبلغ عنها بشكل كافٍ”.

وراجع فريق البحث الأدبيات والمبادئ التوجيهية للأطباء والعاملين الصحيين على مدار الأعوام الـ12 الماضية، ولم يجدوا أي مبادئ توجيهية حديثة عالية الجودة لدعم العلاج الفعال لـ 40% من الحالات ذات الأولوية الـ 32 التي حللوها في دراستهم.

وقالت النتائج إن غياب الاهتمام بمثل هذه القضايا الأساسية يساعد في تفسير سبب فشل 121 دولة من أصل 185 في التقدم الكبير في الحد من الوفيات النفاسية على مدى العقدين الماضيين.

أبدأ بها يومك … مشروبات صباحية تحارب الكوليسترول الضار

تنبؤات العرافة العمياء “بابا فانجا” في 2024.. أبرزها محاولة اغتيال شخصية شهيرة

4 أبراج تواجه تحديات في العمل قبل نهاية العام.. من بينهم العقرب

4 أعراض مبكرة تظهر على الجسم تكشف الإصابة بسرطان البنكرياس

7 أطعمة تقضي على الكوليسترول الضار في الدم.. احرص عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى