منوعات

أقلت نيمار إلى السعودية.. معلومات عن طائرة الوليد بن طلال “سعرها 500 مليون دولار” (صور)


09:00 م


السبت 19 أغسطس 2023

أثار النجم البرازيلي نيمار، الجدل منذ قدومه إلى السعودية، للانضمام إلى نادي الهلال، بسبب الطائرة الخاصة بالأمير الوليد بن طلال آل سعود، صاحب الدور الرئيسي في حسم صفقة البرازيلي، والتي أقلت اللاعب للرياض.

الهلال، تعاقد مع نيمار دا سيلفا، قادما من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل أكثر من 98 مليون دولار، وفقا لموقع ترانسفير ماركت.

لكن المثيرر أن طائرة الوليد بن طلال، التي أقلت نيمار إلى السعودية، فيبلغ سعرها 500 مليون دولار، وهي من طراز “إيرباص– A380″ بحسب bloomberg.

وتلقب طائرة الوليد بن طلال بـ”القصر الجوي”، حيث تحتوي على مميزات جعلتها أغلى طائرة في العالم، فيمكن أن تستوعب عادة نحو 600 مسافر.

طائرة بن طلال مجهزة له بشكل خاص، حيث تحتوي على غرفة استراحة تستوعب 25 شخصا من مساعديه، و5 أجنحة ملكية، وغرفة صلاة مع سجاد إلكتروني بحيث تكون دائما موجهة نحو مكة، وحمام تركي، وقاعة للحفلات الموسيقية، ومكان ركن للسيارات.

كما يوفر تصميم الإيرباص قدرة على الطيران لمسافة تقدر بـ 15200 كيلومترا، أي أنها تستطيع الطيران من هونج كونج في الصين إلى بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وتبدأ سرعتها الفعلية من 900 كم/ساعة.

وسيتم تقديم نيمار جونيور، وزميله المنضم حديثا إلى الهلال، حارس المرمى المغربي ياسين بونو، القادم من إشبيلية، في حفل ضخم اليوم السبت، قبل مباراة الهلال وضيفه الفيحاء، ضمن الجولة الثانية من دوري روشن السعودي لكرة القدم للمحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى