منوعات

أربعة أشقاء ينجون من 40 يومًا في غابة الأمازون بعد تحطم الطائرة.. قصتهم معجزة


09:02 م


السبت 01 يوليه 2023

كتبت- أميرة حلمي

نجا أربعة أشقاء تتراوح أعمارهم بين 13 و 9 و 5 و 1 بأعجوبة من حادث تحطم طائرة في واحدة من أكثر المناطق النائية في كولومبيا ، ثم 40 يومًا بمفردهم في غابة الأمازون.

في الأول من مايو 2023 ، تعرضت طائرة صغيرة من طراز سيسنا 206 في طريقها إلى سان خوسيه دي جوافياري لعطل في المحرك وتحطمت في أعماق واحدة من أكثر المناطق النائية والخطيرة في كولومبيا. توفي ثلاثة بالغين ، بمن فيهم الطيار، في الحادث ، لكن الأطفال الأربعة الذين كانوا على متن الطائرة نجوا بأعجوبة. ومع ذلك ، فقد تقطعت بهم السبل مع القليل من الإمدادات ، في غابة مليئة بالثعابين والعناكب والبعوض الخطرة لمدة 40 يومًا ، بحث الآلاف من المتطوعين عن الأشقاء ، وأمل أن يتم العثور عليهم أحياء.

تحققت المعجزة التي كان الجميع ينتظرها – تم العثور على الأطفال أحياء وبصحة جيدة في الغابة.

عندما عثر فريق البحث على الطائرة المحطمة في 16 مايو في رقعة كثيفة من الغابة المطيرة مع الجثث الثلاثة ، بما في ذلك والدة الأشقاء ، كان هناك أمل في نجاة الأطفال ، ولكن مع مرور كل يوم ، كانت فرص العثور عليهم تتضاءل.

سيواجه البالغون صعوبة في البقاء على قيد الحياة في مثل هذه البيئة المعادية ، لكن هؤلاء كانوا أطفالًا ، لم يكن أصغرهم قد بلغ من العمر حتى عندما تحطمت الطائرة. ومع ذلك ، انضم المئات من المتطوعين للبحث عنهم ، وأطلقوا مجموعات الإمدادات في منطقة تبلغ مساحتها 323 كيلومترًا مربعًا.

شارك الجيش بشكل خاص في جهود الإنقاذ ، باستخدام طائرات الهليكوبتر لمسح الغابة ومئات الجنود على الأرض. قاموا بتوزيع أكثر من 10000 نشرة ومئات من مجموعات الطعام ، حتى في المناطق التي لا يمكن للأشقاء الأربعة الوصول إليها سيرًا على الأقدام.

وفي النهاية، بعد 40 يومًا من تحطم الطائرة ، سمع فريق البحث صرخات الطفل كريستين ، ووجد الأشقاء الأربعة في مكان يبعد حوالي 3 أميال عن تحطم الطائرة.

على الرغم من أن الأطفال الأربعة أصيبوا بالصدمة بشكل واضح ولم يتحدثوا كثيرًا عن تجربتهم في الغابة ، إلا أن السلطات مقتنعة بأن شجاعة ومعرفة البقاء للأخت الكبرى ، ليزلي موكوتوي البالغة من العمر ثلاثة عشر عامًا ، هي التي أبقتهم على قيد الحياة. بعد أن تعلمت الكثير عن النباتات ومخاطر الغابة من جدتها ، تمكنت من التعرف على الفاكهة الصالحة للأكل والعثور على مصادر المياه وتجنب الحيوانات الخطرة خلال محنتها التي استمرت 40 يومًا وذلك وفقاً لموقع odditycentral.

بعد تلقي العلاج في مستشفى في بوجوتا ، سيتم لم شمل الأشقاء الأربعة بأقاربهم ، بما في ذلك أجدادهم. من المرجح أن تصبح قصة بقائهم موضوعًا لأفلام هوليود في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى