اقتصاد

يعمل منذ 2008.. رئيس البورصة الجديد: أولوية لتطوير نظام التداول الحالي


04:03 م


الأحد 27 أغسطس 2023

كتبت- دينا خالد:

قال أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية الجديد، إن أولوية إدارة البورصة في عمليات التطوير خلال الفترة المقبلة ستكون لتطوير نظام التداول الحالي الذي بدأ العمل به عام 2008، وأصبح يحتاج لتطوير شامل حرصا على توفير أفضل آليات وتقنيات نظم التداول بما يتناسب مع ظروف المنافسة الإقليمية.

وأضاف الشيخ، خلال لقائه الأول مع العاملين بالبورصة، أنه سيتم العمل على تفعيل نظام “الاقتراض بغرض البيع” مع إجراء التعديلات اللازمة لتطويره.

وأشار إلى أن البورصة المصرية بها من الكفاءات والكوادر البشرية والنظم ما يؤهلها للعب دور أكثر فاعلية في أن تكون مصر مركزا ماليا عالميا لجذب الاستثمارات.

وأكد الشيخ أن تحقيق مستهدفات رؤيته يحتاج إلى تضافر جهود جميع أطراف السوق مع التأكيد على ضرورة قيام كل مؤسسة وطرف بمهام عمله وفق مقتضيات استراتيجية العمل.

وتابع الشيخ، أنه سيتم عقد سلسلة لقاءات قريبا تستهدف تحقيق مزيد من التقارب بين البورصة وكافة أطراف السوق من الشركات الأعضاء بالبورصة والشركات المقيد لها أوراق مالية، وأيضا الاتحادات المهنية بالسوق والمستثمرين للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم ومشاركتهم خطط التطوير.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا يوم الخميس بتعيين أحمد عبد الرحمن الشيخ علي، رئيسا لمجلس إدارة البورصة المصرية، لمدة عام، اعتبارا من أمس السبت، خلفا لرامي الدكاني القائم بأعمال رئاسة البورصة سابقا.

ويعتبر أحمد الشيخ أحد رجال البورصة المصرية وهيئة الرقابة المالية، فهو ليس جديدا على سوق المال الذي لديه خبرة به لسنوات طويلة عمل بها، ولم تقف خبرات الشيخ عند سوق المال فقط فكان يتم الاستعانة بخبراته بالشركات الكبرى.

اقرأ أيضا:

من داخل “مطبخ سوق المال”.. من هو أحمد الشيخ رئيس البورصة الجديد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى