مقالات

بالفيديو| أمين الفتوى يكشف عن طريقة تتخلص بها من الكوابيس المزعجة


09:43 م


الثلاثاء 06 فبراير 2024

كـتب- علي شبل:

تلقى الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤالًا من سيدة تقول إنها متزوجة من 8 سنين وتعانى الآن من مشكلة ترك زوجها للعمل، وترى كوابيس مزعجة طول الوقت، وتريد أن تعرف طريقة للتخلص من تلك الكوابيس؟.

وفي رده، أوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على فضائية “الناس”: “يمكن التغلب على الكوابيس بقراءة آية الكرسي وخواتيم سورة الكهف قبل النوم”.

وأضاف وسام: “لابد من المداومة على ذكر الله والاستغفار والصلاة، لأنها صلة بين العبد وربه، فالله يستمع فيها إلى مناجاة عبده ويصلح حاله”.

وفي سياق الأحلام والرؤى، كان الدكتور خالد شعبان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أوضح في حلقة سابقة ببرنامج «فتاوي الناس»، المذاع على فضائية «الناس”: “إحنا بناخد من الأحلام مبشرات خير فقط، وليس أحكام.. بتيجي لنا أسئلة كتير جدا الناس عاوزة تشوف منها أحكام اللي بييجي يقولك قريبي جالي قالي عليه دين، أو أنا حي لم أموت أو من هذا القبيل وكل هذا لا علاقة له بالأحكام”.

وأضاف شعبان: “الأحلام بتاخد منها مبشرات خير فقط، فسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، يقول خير الرؤيا الفأل، لكن واحد متوفي بيقول إنه جائع ماذا يعني، لا شيء، لكن ممكن نتصدق على روحه، فقط، وهذا ليس من باب الوجوب”.

اقرأ أيضًا:

ما حكم بيع السلعة القديمة بالسعر الجديد؟.. شيوخ وعلماء يختلفون

ما معنى حديث (إن هذا القرآن أنزل على سبعة أحرف)؟.. عالم أزهري يوضح

ما حكم الصلاة فترة من الوقت في غير اتجاه القبلة؟ .. الإفتاء توضح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى