اقتصاد

وزير الاتصالات يبحث تشجيع الاستثمارات السويدية بقطاع تكنولوجيا المعلومات


12:12 م


الثلاثاء 27 فبراير 2024

كتب- علاء حجاج:

بحث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع هاكان جيفرل نائب وزير التجارة الخارجية بالسويد؛ سبل تشجيع الاستثمارات السويدية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والتعاون في مجالات بناء القدرات الرقمية والأمن السيبراني.

جاء ذلك على هامش مشاركة وزير الاتصالات في فعاليات المعرض، والمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة في إسبانيا.

وشهد اللقاء بحث إمكانية الاستفادة من الكفاءات الرقمية المصرية الشابة في مشروعات الشركات السويدية التي تعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

كما اجتمع طلعت مع يوسف طيوب الرئيس التنفيذى لمجموعة أكسنتشر Accenture للعمليات العالمية المتخصصة في استشارات الأعمال والخدمات؛ حيث توفر المجموعة خدمات استشارية واستراتيجية وتكنولوجية وخدمات التشغيل من خلال شبكة عالمية واسعة من المكاتب ومراكز تقديم الخدمات ومراكز الابتكار.

وناقش اللقاء جهود الدولة لتشجيع الشركات العالمية للاستثمار في مصر بمجال التعهيد في ضوء استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد؛ كما بحث الجانبان فرص التعاون المشترك في مجال التعهيد.

وتتواجد المجموعة في أكثر من 200 مدينة بـ 51 دولة لخدمة عملائها في أكثر من 120 دولة.

كما بحث وزير الاتصالات مع أناند أثريا الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة تيجاس Tejas للشبكات الهندية العاملة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وتصنيع أجهزة ومعدات الاتصالات، خطط الشركة المستقبلية وفرص التعاون في تصنيع معدات الاتصالات وبناء القدرات الرقمية.

ويعد المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC 2024 الحدث السنوي العالمي الأبرز لصناعات الهواتف المحمولة والتكنولوجيا على مستوى العالم، وتنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA.

ويشارك في المؤتمر صناع القرار وكبار المسئولين الحكوميين، والخبراء ومسئولو المنظمات الدولية، وكبرى الشركات العاملة في مجال الهاتف المحمول وأجهزته، والمتخصصون في التكنولوجيات ذات الصلة، ورواد صناعة الهاتف المحمول من مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى