اقتصاد

لماذا ارتفعت أسعار عملة بيتكوين المشفرة إلى أعلى مستوى في عام ونصف؟


06:40 م


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

القاهرة- مصراوي:

قفزت أسعار عملة بيتكوين الرقمية، العملة المشفرة الأشهر والأكبر من حيث القيمة السوقية، خلال تعاملات آخر 24 ساعة بنسبة 11.55%، وسجلت خلال تعاملات اليوم الثلاثاء أعلى مستوياتها منذ بدايات مايو 2022.

وبحسب بيانات منصة كوين ماركت كاب، سجل سعر عملة بيتكوين إلى 34449 دولارا في الساعة السادسة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، ليصبح بذلك مرتفعا بأكثر من 20% خلال تعاملات آخر أسبوع.

لماذا ارتفعت بيتكوين؟

بحسب وكالة رويترز، ارتفعت عملة بيتكوين اليوم الثلاثاء إلى 35198 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها منذ عام ونصف تقريبًا، وسط تكهنات متزايدة بأن صندوق بيتكوين المتداول في البورصة أصبح وشيكًا.

ومن المتوقع أن تؤدي أي موافقة من هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية على صندوق متداول في البورصة، يمتلك عملة البيتكوين نيابة عن مستثمري الصناديق، إلى زيادة الطلب، بحسب الوكالة.

ومن المتوقع أن يسمح صندوق البيتكوين المتداول في البورصة للمستثمرين الذين كانوا حذرين سابقًا من الوصول إلى الاستثمار في العملات الرقمية عبر سوق الأوراق المالية، مما يؤدي إلى موجة جديدة من رأس المال إلى هذا القطاع.

وقال ستين جاكوبسن، كبير مسؤولي الاستثمار في ساكسو بنك: “قيمة أي أصل هي في الأساس عدد الأشخاص الذين يستخدمونه”. “وبالتالي فإن الصندوق سيحقق جمهورًا كبيرًا وسيزيد السيولة”.

وارتفعت الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة مثل منصة Coinbase Global الأمريكية، وأسهم MicroStrategy، المالكة لعملات بيتكوين، في تعاملات ما بعد الإغلاق، وفقا لرويترز.

وتعد شركة الاستثمار العملاقة بلاك روك من بين العديد من الشركات المالية الأمريكية الكبرى التي لديها طلبات معلقة للحصول على صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى