اقتصاد

رئيس البورصة الجديد: سنعمل على استقطاب الشركات الناجحة للقيد


03:31 م


الأحد 27 أغسطس 2023

كتبت- دينا خالد:

قال أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية الجديد، إنه سيعمل على استقطاب المزيد من الشركات الناجحة للقيد، والاستفادة من البورصة كمنصة لتدبير التمويلات اللازمة للتوسع، بحسب بيان من البورصة اليوم الأحد.

وأضاف الشيخ، خلال لقائه الأول مع العاملين بالبورصة، أنه من ناحية الطلب سيعمل على جذب المزيد من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية للاستثمار في البورصة المصرية، مع العمل في ذات الوقت على زيادة عدد المستثمرين الأفراد خاصة وأن الوقت الحالي يشهد مستويات سعرية جاذبة للاستثمار بالبورصة المصرية مقارنة بالأسواق الأخرى.

وأشار إلى أنه سيعمل على تفعيل إدارات علاقات المستثمرين بالشركات المقيد لها أوراق مالية بالبورصة ورفع جودة الإفصاحات وفقا لأرقى الممارسات العالمية لتسهيل وصول المستثمرين إلى المعلومات اللازمة لاتخاذ القرار الاستثماري.

وأكد الشيخ اهتمامه بالملفات التي كانت القيادات السابقة للبورصة قطعت فيها شوطا طويلا، وأبرزها التكنولوجيا المالية لما تلعبه من دور مهم في رفع كفاءة سوق المال وتحقيق استراتيجية الدولة للشمول المالي.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا يوم الخميس بتعيين أحمد عبد الرحمن الشيخ علي، رئيسا لمجلس إدارة البورصة المصرية، لمدة عام، اعتبارا من أمس السبت، خلفا لرامي الدكاني القائم بأعمال رئاسة البورصة سابقا.

ويعتبر أحمد الشيخ أحد رجال البورصة المصرية وهيئة الرقابة المالية، فهو ليس جديدا على سوق المال الذي لديه خبرة به لسنوات طويلة عمل بها، ولم تقف خبرات الشيخ عند سوق المال فقط فكان يتم الاستعانة بخبراته بالشركات الكبرى.

اقرأ أيضا:

من داخل “مطبخ سوق المال”.. من هو أحمد الشيخ رئيس البورصة الجديد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى