اقتصاد

“تكنولوجيا المعلومات” تطلق مبادرة لدعم الشركات للحصول على شهادة جودة


02:34 م


السبت 05 أغسطس 2023

كتب- علاء حجاج:

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إطلاق مبادرة لدعم الشركات بنسبة 50% للحصول على شهادة CMMI بالتعاون والتنسيق مع مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، بحسب بيان من الغرفة اليوم السبت.

وقالت الغرفة إن هذا التعاون يأتي في إطار حرص الغرفة ومركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بالهيئة على تنمية قدرات الشركات المحلية، وتطوير أدائها وزيادة إنتاجيتها، وتطوير كفاءتها الفنية، وجودة منتجاتها، وزيادة قدراتها التصديرية من خلال مواكبة التطورات العالمية.

كما تأتي المبادرة ضمن جهود محور تنمية قدرات الشركات بالغرفة، وحرصا من الغرفة على رفع كفاءة الشركات الأعضاء وجودة منتجاتها وتأهيل الشركات للتصدير ودخول أسواق جديدة حيث تلاقت أهداف الغرفة ومركز SECC التابع للهيئة لتعزيز تنافسية شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية والارتقاء بمستوى هندسة البرمجيات وإضفاء المزيد من الطابع الاحترافي عليها، وفقا للبيان.

وتستهدف المبادرة تشجيع الشركات المحلية أعضاء غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي بدورها ستدعم نسبة 50% من تكلفة حصول كل شركة على شهادة نموذج استحقاق الجودة المدمج في مجالات التطوير أو الخدمات والمعروفة باسم Capability Maturity Model Integration for Development (CMMI-DEV/SVC) والتي يقدمها مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات (SECC).

ويقدم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات (SECC) بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” خدمات الاستشارات والتدريب وتطبيق المعايير العالمية في صناعة البرمجيات بصفته شريك معهد هندسة البرمجيات الأمريكي SEI، حيث يمنح المركز هذه الشهادات الفنية ويقوم بخدمات التقييم وتحديد مستوى الشركات بموجب هذه الشراكة والترخيص من المعهد الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى