اقتصاد

برلماني: زيارة “الصحة العالمية” لمستشفى الشفاء بغزة كشفت جرائم جيش الاحتلال


10:57 ص


السبت 23 ديسمبر 2023

كتب- نشأت علي:

قال النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، إن مشاركة موظفين من منظمة الصحة العالمية في زيارة بعثة مشتركة للأمم المتحدة لمستشفى الشفاء في شمال غزة لتسليم إمدادات صحية وتقييم الوضع في هذا المرفق، كشفت للعالم كله الجرائم البشعة والمجازر البشرية والدموية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل المنشآت الصحية في قطاع غزة.

وتساءل “أمين”: أين المجتمع الدولي بصفة عامة ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن؟ مطالبًا من العالم كله الإسراع في اتخاذ جميع الإجراءات لإرغام حكومة الاحتلال على تنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى للوقف الفوري للاعتداءات الوحشية التى ينفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل فى قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وأضاف: صمت وتخاذل المجتمع الدولى جعل جيش الاحتلال الإسرائيلى يواصل أعماله الإجرامية ضد الفلسطينيين منذ يوم 7 أكتوبر الماضى وحتى الآن.. والحل الوحيد لإنهاء الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين لن يحدث إلا بالأخذ برؤية مصر والتى تتمثل فى ضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتابع: وكان من بين الشركاء في بعثة مكتب تنسيق الشؤون اﻹنسانية، وإدارة الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن، ودائرة اﻷمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام، حيث تمكَّن الفريق من إيصال الأدوية واللوازم الجراحية، ومعدات جراحة العظام، ومواد التخدير والعقاقير إلى المستشفى ويحتاج مستشفى الشفاء الذي يعمل حاليًا بالحد الأدنى من الأداء إلى استئناف العمليات الأساسية على الأقل على وجه السرعة لمواصلة خدمة الآلاف المحتاجين إلى الرعاية الصحية المُنقذة للحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى