اقتصاد
أخر الأخبار

أهمية التعاقد مع شركة تحسين محركات البحث (SEO) لمساعدة عملك على النمو

إذاً لديك نشاط تجاري قائم ، وإذا كنا صادقين ، فمن المحتمل ألا يسير على ما يرام كما كنت تأمل ، لقد بذلت قلبك وروحك للتأكد من أن كل شيء كان مثاليًا ، من تصميم موقع الويب الخاص بك إلى المنتجات التي تبيعها ، ولكن على الرغم من كل هذا العمل الشاق ، فإن الأمور لا تسير في الاتجاه الصحيح ، تكمن المشكلة في أنه ما لم تكن لديك سنوات من الخبرة في التسويق أو تحسين محركات البحث بنفسك ، فقد لا تعرف بالضبط ما هو قصور عملك. وحتى إذا كنت تعرف ما الذي يحتاج إلى إصلاح ، فإن التعاقد مع وكالة أو مستشار أو شركة سيو قد يكون مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً ، خاصةً إذا لم يكن لديك أي من هذه الأشياء لتجنيبها في الوقت الحالي. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الطرق الفعالة من حيث التكلفة للحصول على مساعدة من شركة تحسين محركات البحث (SEO) دون كسر البنك. إليك بعض الاقتراحات للبدء في العثور على الخيار المناسب لك!

تحقق من عائد الاستثمار قبل توظيف أي شركة.

قبل الالتزام بأي من خدمات تحسين محركات البحث (SEO) ، تأكد من أنك تفهم بالضبط مقدار تكلفتها ومقدار ما ستساعده في الواقع على عملك في المقابل. إذا كنت لا تواجه مشكلات في تحقيق الأرباح أو زيادة الزيارات ، فأنت لست بحاجة فعليًا إلى وكالة تحسين محركات البحث على الإطلاق. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تبيع منتجًا ذا طلب مرتفع – فأنت ملزم بالحصول على ترتيب جيد بالنسبة للكلمات الرئيسية المتعلقة بمنتجك دون أي مساعدة من مصدر خارجي ، ولكن إذا كان منتجك أقل شيوعًا ، أو كنت لا تحظى بالاهتمام الذي كنت تأمل فيه ، فقد تكون شركة تحسين محركات البحث هي ما تحتاجه تمامًا. أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي حساب عائد الاستثمار (ROI) مسبقًا.

جرب الخدمات المجانية.

اعتمادًا على مجال عملك ، قد تكون هناك بعض الخدمات المجانية أو منخفضة التكلفة التي يمكن أن تساعد في بدء تحسين محركات البحث لديك ، إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا للتجارة الإلكترونية ، على سبيل المثال ، فإن Google Merchant Center هي خدمة مجانية يمكنها مساعدتك في تحسين صفحات منتجك للبحث ، يمكنك أيضًا التحقق من الأدوات المجانية مثل Google Trends و Google AdWords Keyword Planner و Ahrefs لمساعدتك في معرفة ما يبحث عنه عملاؤك والكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها. إذا كنت تدير مدونة ، فيمكنك أيضًا التحقق من برامج تحسين محركات البحث المجانية مثل WordPress SEO من Yoast أو Squirrly لمساعدتك على تحسين مشاركاتك.

اسأل الأصدقاء والزملاء عن التوصيات.

إذا كان لديك عدد قليل من جهات الاتصال الذين يديرون أعمالهم الخاصة ، فاسألهم عمن يستخدمونه لتحسين محركات البحث ، قد لا تحصل على توصية من وكالة ، ولكن قد تتمكن من العثور على مستشار أو مقاول يمكنه مساعدتك بسعر أقل. لجعل هذا النهج أكثر فاعلية ، قم بتضييق نطاق قائمتك قليلاً من خلال البحث عن نوع العمل الذي تديره كل جهة من جهات الاتصال الخاصة بك. من خلال فهم صناعتهم ، ستتمكن من معرفة كيف أثرت مُحسّنات محرّكات البحث على موقعهم على الويب بطريقة لن تكون قادرًا عليها مع شخص خارج مجالك ، يمكن أن يساعدك هذا في الحصول على فكرة أفضل عن أساليب تحسين محركات البحث التي ستفيد عملك المحدد.

تحقق من الشركات التي تمت مراجعتها.

إذا لم تكن مستعدًا تمامًا لطلب توصية من أصدقائك وزملائك ، فيمكنك دائمًا البحث عن وكالات تحسين محركات البحث على مواقع الويب الخاصة بالمراجعة مثل Yelp أو Trustpilot ، يمكن للمستخدمين الذين وظفوا هذه الوكالات في الماضي مساعدتك في تحديد تلك التي تستحق وقتك وأيها الأفضل تجنبها. يمكنك أيضًا استخدام مواقع المراجعة لمعرفة المزيد حول الخدمات الفعلية التي تقدمها كل وكالة ، إذا كنت تعرف ما تبحث عنه ، فيمكنك بسهولة العثور على الوكالة المناسبة لك دون الحاجة إلى التدقيق في جميع الوكالات الموجودة هناك.

استعِن بخبير استشاري.

حتى إذا وجدت شركة تحسين محركات البحث المثالية للتعامل مع مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب ، فلا يجب عليك الابتعاد تمامًا. بدلاً من ذلك ، استمر في المشاركة من خلال تحديد مواعيد منتظمة لتسجيل الوصول ، والبقاء على اطلاع دائم بتحليلات موقع الويب الخاص بك ، وطرح الأسئلة عندما تكون في حيرة من أمرك ، سيساعدك هذا في البقاء مطلعًا على أي تغييرات تجريها الشركة والتأكد من أنها تفعل ما يفترض أن تفعله. بالإضافة إلى ذلك ، ستضمن لك تحقيق أقصى استفادة من استثمارك! من خلال الاستمرار في المشاركة في تحسين محركات البحث لموقعك على الويب ، من المرجح أن تلاحظ ما إذا كان هناك شيء لا يعمل كما ينبغي. سيعطيك هذا فرصة لإجراء أي تعديلات في اللحظة الأخيرة للتأكد من تحسين موقعك إلى أقصى إمكاناته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى