الفن والفنانين

كلمة سميح ساويرس في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة


10:39 م


الخميس 14 ديسمبر 2023

كتب – مروان الطيب:

حرص المهندس سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة، ورئيس مجلس إدارة المهرجان في دورته السادسة هذا العام، على تحية الحضور وصعد على مسرح الحفل لإلقاء كلمة بمناسبة هذه الدورة الاستثنائية.

وقال سميح ساويرس: “طبعًا لكم أن تتخيلوا قد ايه الواحد كان هايب النهاردة بس الصراحة بعد الانجاز اللي معمول هنا وبعد كل اللي شفناه.. أنا سعيد جدًا إن أنا كان عندي الجرأة اني أعمل هذا المهرجان السنة دي”.
وتابع: “أنا كان رأيي في ظل الظروف السيئة اللي في المنطقة بالعكس احنا لازم نوري ان احنا عندنا حضارة وأخواتنا في فلسطين بيعرفوا يعملوا سينما وعايشين زي كل الناس وعايزين يعيشوا زي كل الناس عشان ميطلعش الكلام مفيش غير منظر واحد بيموت الناس إنما برضه في شعب عاوز يعيش وشعب زينا وشعب يستاهل كل خير”.
وأنهى كلمته قائلا: “أنا بشكر كل الحضور وإن شاء الله نستمر في هذا المهرجان كل سنة ونشوفكم كل سنة وأرجو السنة الجاية تكون الظروف أحسن من النهاردة”.

وشهد حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي حضور العديد من أبرز النجوم وصناع السينما من مختلف أنحاء العالم، منهم الفنان محمود حميدة، النجمة يسرا، المخرج مروان حامد، الإعلامية بوسى شلبي، الفنانة صبا مبارك، الفنان جمال سليمان، الفنان أمير المصري، الفنانة نسرين طافش، الفنان هاني رمزي، الفنان لطفي لبيب.

وتم عرض الفيلم القصير “60 جنيه” كفيلم افتتاح المهرجان للمخرج عمرو سلامة والذي يشارك ضمن مسابقة الأفلام القصيرة وتبلغ مدته 18 دقيقة، وتدور أحداثه حول “زياد” مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق ليكتشف سر غامض تتورط فيه عائلته”، للمخرج عمرو سلامة، وتعد هذه هي المرة الثانية التي يشارك خلالها مخرج الفيلم عمرو سلامة بفعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وكانت أولى مشاركاته بفيلم “شيخ جاكسون” ونافس ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

يمكنك متابعة أخبار وإطلالات وفيديوهات مهرجان الجونة في صفحة متخصصة (اضغط هنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى