الفن والفنانين

في مئوية سيد درويش.. تعرف على حلمه الذي تمنى تحقيقه إيمان البحر درويش


02:00 م


الأربعاء 06 سبتمبر 2023

كتب-مصطفى حمزة:

أعلنت وزيرة الثقافة د.نيفين الكيلاني، عن تنظيم احتفالية بمناسبة مئوية فنان الشعب سيد درويش، التي تحل يوم الأحد المقبل 10 سبتمبر.

ويأتي إعلان وزيرة الثقافة، عن تنظيم احتفالية موسيقية كبيرة مع اقتراب موعد مرور 100 عام، على رحيل سيد درويش، إذ رحل عن عالمنا يوم 10 سبتمبر 1923.

ويعد الفنان إيمان البحر درويش، الذي يعاني حاليا من أزمة صحية، ويخضع للعلاج في منزله، من أوائل الذين قاموا بالاستعداد للإحتفال بمئوية رحيل جده سيد درويش.

الفنان إيمان البحر درويش، في تصريح خاص لـ”مصراوي”، عام 2021، قال: “أنا أقوم بوضع اللمسات النهائية على ألبوم غنائي، والذي اعتبره قصة حب، وجاري حاليا اختيار الصوت النسائي الذي يشاركني في الغناء”.

وتابع: “لدي في الألبوم مفاجأة مذهلة، ,اعتبرها تحقيقاً لحلم سيد درويش، مع اقتراب مئوية رحيله، وهو توزيع أغانيه بالهارموني والكونتربوينط المعروف في الموسيقى العالمية، إلى جانب تقديمها برتم الهاوس أيضا”.

الفنان إيمان البحردرويش، جسد شخصية جده الراحل سيد درويش، في مسلسل “أهل الهوى”، بعد أن نال شهرة واسعة عقب إعادته تقديم أشهر أغاني جده، ومنها الجرسونات، وشد الحزام، واهو ده اللي صار، دينجي دينجي، محسبوكوا انداس.

سيد درويش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى