الفن والفنانين

خريطة حفلات العيد حكيم وحمو بيكا في الساحل وبلاك تيما وعمر خيرت بالقاهرة


04:14 م


الخميس 22 يونيو 2023

كتب-مصطفى حمزة:

تشهد خريطة حفلات عيد الأضحى في مصر، تراجعا ملحوظا، مع غياب أغلب نجوم الساحة الغنائية عنها، وفي مقدمتهم عمرو دياب، وتامر حسني، ومحمد حماقي.

وعلى عكس المتوقع تقام في القاهرة، حفلة واحدة، يقوم بإحيائها فريق بلاك تيما، ثاني أيام عيد الأضحى، على مسرح النهر في ساقية الصاوي بالزمالك.

ويقدم الفريق في الحفل المقام الخميس المقبل، 29 يونيو، أغاني ألبومهم الجديد، وشارك في كتابتها ووضع ألحانها، أعضاء الفرقة ، أمير صلاح الدين، و محمد عبده، و احمد بحر.

وفي الساحل الشمالي، يقدم المطرب الشعبي حكيم، مجموعة من أغانيه، ثاني أيام العيد، في أحد الشواطىء، ومنها أحدث أغانيه “متدلعة”، اخر ما كتب الشاعر الراحل أيمن الطويل.

ويشارك مؤدي أغاني حمو بيكا، بالغناء في اكثر من شاطىءبالساحل الشمالي، بداية من غدا الجمعة 23 يونيو، حتى ثاني أيام العيد، الموافق الخميس 29 يونيو، وهواليوم نفسه الذي يقدم به مؤدي المهرجانات صاصا، أغانيه في على أحد الشواطىء.

وعلى مسرح “عين الحياة” في القاهرة، يقدم الموسيقار عمر خيرت، مجموعة من مؤلفاته الموسيقية، في الحفل المقام مساء السبت 1 يوليو، الموافق رابع أيام العيد.

ويقدم المطرب محمد حماقي، حفلين خارج مصر، الاول في الكويت، ويقام ثاني أيام العيد، والثاني في لبنان، يوم 1 يوليو، بمشاركة المطربة اللبنانية هيفاء وهبي، و المطرب نادر الأتاث.

و يقام في العاصمة اللبنانية بيروت، عدة حفلات، منها حفل يجمع المطرب راغب علامة، والمطربة إليسا يوم 30 يونيو، وأخر يقدمه المطرب مصطفى قمر، يوم 1 يوليو،

وتنظم الشركة الإماراتية ” Moments Events” ، مجموعة حفلات خلال الجولة البحرية على متن سفينة “موروكو مول” ، والتي تبدأ من مدينة الدار البيضاء المغربية، ويفتتحها المطرب العراقي كاظم الساهر، والمطربة السورية أصالة نصري مساء الجمعة 7 يوليو، ويليها في اليوم التالي حفل الفنان العراقي ماجد المهندس، واللبنانية نجوى كرم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى