الفن والفنانين

بعد رجوع خالد الفايد للغناء.. نجوم “اعتزلوا ورجعوا في كلامهم”


09:03 م


الثلاثاء 25 يوليو 2023

كتب- مروان الطيب:

يقرر العديد من نجوم الفن اتخاذ خطوة الاعتزال وذلك نظراً لوصولهم لقمة الشهرة والنجومية في محاولة منهم للحفاظ على مكانتهم لدى الجمهور، ومنهم من يقرر الاعتزال من أجل الالتزام دينيا مبتعداً عن الشهرة والأضواء.

ويقوم هؤلاء النجوم بالإعلان عن قرار الاعتزال سواء عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال اللقاءات التليفزيونية مطالبين الجمهور باحترام رغباتهم في محاولة للعيش بهدوء بعيداً عن الصخب الإعلامي.

ومن أبرز هؤلاء النجوم مؤخراً هو الفنان الشاب خالد الفايد الذي أعلن خلال ساعات عن عودته للغناء مرة أخري بعدما أعلن مطلع العام الجاري عن اعتزال الغناء وظهر بلحية وجلباب.

ليفاجئ “الفايد” متابعيه بعدوله عن قرار الاعتزال والعودة مرة أخرى معتذراً عن ما بدر منه من إساءة للمنتج نصر محروس والذي تعاقد معه مؤخراً لتقديم عدد من الألبومات الغنائية ليقرر “الفايد” فجأة اعتزال الغناء.

وإليكم أبرز نجوم الفن الذين اعتزلوا ورجعوا في كلامهم:

حلا شيحة

ربما تكون الفنانة حلا شيحة ضمن الأبرز في هذه القائمة، حيث أعلنت “حلا” اعتزالها التمثيل وعادت بعد عامين فقط بعد خلعها الحجاب

و منذ 14 عاماً اعتزلت مرة اخرى عندما تزوجت من البريطاني ستيف مارك وأنجبت منه 4 أطفال واستقرت في لندن وارتدت النقاب، لتنفصل عنه وتعلن رجوعها للفن مرة أخري، لتعيد “حلا” الكرة مرة أخرى وتعلن اعتزالها بعد زواجها من الداعية معز مسعود لتنفصل عنه وتقرر العودة للتمثيل

وشاركت بعدد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية أبرزها مسلسل “زلزال” بطولة الفنان محمد رمضان، ومسلسل “خيانة عهد” بطولة النجمة يسرا، إلى جانب فيلم “مش أنا” والذي شاركت بطولته الفنان تامر حسني.

محسن محيي الدين

يعد الفنان محسن محيي الدين من أبرز النجوم في فترتي الثمانينات والتسعينات والتي عمل خلالها مع المخرج الراحل يوسف شاهين وكانت انطلاقته الفنية الحقيقية في السينما المصرية إلا أن قرر الاعتزال لأكثر من 23 عاماً وكان آخر مشاركاته بفيلم “اللعب مع الشياطين” عام 1991، ليقرر بعدها العودة مرة أخري وشارك بالعديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية منها مسلسل “فرق توقيت” عام 2014، مسلسل “ليه لأ” عام 2020 فيلم “صاحب المقام” بنفس العام، مسلسل “نقل عام” 2022، ومؤخراً بالجزء الثاني من مسلسل “ريفو”، إلى جانب فيلم “أنا لحبيبي” والذي عرض مطلع العام الجاري.

سهير رمزي

تعتبر النجمة سهير رمزي من أبرز الفنانات اللواتي أعلن اعتزال الفن حيث قرر ارتداء الحجاب عام 1993، لتقرر العودة في قرار اعتزالها ومشاركتها مرة أخري ببطولة عدد من الأعمال الفنية أبرزها مسلسل “حبيب الروح” عام 2006، “قصر العشاق” 2017، ومؤخراً بمسلسل “ليل أم البنات” وعرض بموسم دراما رمضان الماضي.

صابرين

حققت الفنانة صابرين نجاحاً كبيراً منذ انطلاقتها بمسلسل “أم كلثوم” عام 1999 وقدمت خلاله سيرة كوكب الشرق في دور حازت خلاله على اشادة الجمهور والنقاد معاً، لتعلن بعدها ابتعادها واعتزالها الفن وتحدثت وقتها بأحد اللقاءات التليفزيونية عن السبب وراء القرار حيث تفككت أسرتها وانفصلت عن زوجها الأول وكل هذا دفعها للاعتزال لتغيب صابرين لسنوات حتى تقرر العودة للتمثيل مرة أخري وهي مرتدية الحجاب وشاركت ببطولة مسلسل “الفنار” عام 2008 وقيل وقتها أن هناك مشهد بالمسلسل تطلب من صابرين أن تظهر شعرها لتقوم بارتداء باروكة وطالبت كل المصورين مغادرة بلاتوه التصوير لحين انتهائها من تصوير المشهد وهو ما اثار جدلاً كبيراً وقتها، لتعن “صابرين” خلعها للحجاب بشكل مفاجئ بعد قرابة 20 عاماً من مسلسل “أم كلثوم”.

شيرين سيف النصر

نجحت الفنانة شيرين سيف النصر في أن تكون رمزاً للجمال والأناقة سواء في الدراما التليفزيونية أو السينما وكانت بمثابة فتاة أحلام العديد من الشباب بفترة التسعينات لتعلن شيرين اعتزالها الفن وارتداء الحجاب بعد زواجها عام 1996، لتعود مرة أخري بعد انفصالها عام 2001 وشاركت بعدد من الأعمال السينمائية أبرزها فيلم “أمير الظلام” مع الزعيم عادل إمام وكانت آخر مشاركتها بمسلسل “أصعب قرار” عام 2007.

خالد الفايد

أعلن الفنان الشاب خالد الفايد عودته للغناء مرة أخري خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعدما قرر “الفايد” اعتزال الغناء مطلع العام الجاري والالتزام دينياً حتى انه نشر صور له وهو باللحية والجلباب، ونشر “الفايد” صور وفيديوهات عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي أوضح خلالها السبب وراء عودته للغناء مرة أخرى.

ونشر “الفايد” فيديو وضح خلاله السبب وراء تراجعه قائلاً “أنا خالد الفايد وحسابي مش مسروق ومن حق أي واحد في الدنيا يعمل الحاجة اللي بيحبها ومن حقه ينام ويقوم مرتاح نفسياً مش واكل حق حد مش مضايق حد كل واحد من حقه يعمل اللي هو عايزه طالما ما بيأذيش حد ليه المغالاة وليه الواحد يكبت على نفسه وليه الواحد يضيق على نفسه جامد خليها على الله”.

كما وجه اعتذاراً للمنتج نصر محروس والذي نشب بينهما خلافاً بعدما أعلن الاخير تعاقده مع “الفايد” في نوفمبر 2022 وتقديم عدد من الألبومات الغنائية وطرح منها أغنية بعنوان “أنا حد جديد”، ليعلن “الفايد” مطلع العام الجاري عن اعتزاله الغناء وظهر باللحية ومرتدياً الجلباب.

ونشر “الفايد” صورة تجمعه بالمنتج نصر محروس ووجه له اعتذاراً قائلاً “أكبر غلطة عملتها في حياتي اني سمعت كلام الناس، كنت مخلص من قلبي لكن شفت منهم عكس كدا، وربنا يكفيكم شر اللعب في الودن والكلام الفارغ، ربنا يبعد عنكم أي حد بيستغلكم ويضحك عليكم باسم الدين، ربنا يبعد عنكم أي حد عامل فيها مولانا وهو عطاط صدقوني في حاجات مش هقدر أشرحها ليكم.

واستكمل “ومش هقدر أقول غير اني اتسرعت وغلطت في هاني محروس غلط كبير بسبب اني اديت ودني للناس وسيبتهم يتكلموا ويولعوا براحتهم، اوعى تسلم ودنك لحد وتخليه يبخ فيها سموم، ده درس اتعلمته حبيت أوضحه علشان محدش يقع في نفس غلطتي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى