الفن والفنانين

بالصور| تعرف على شخصية ريم مصطفى في فيلم “أهل الكهف”


11:15 م


الثلاثاء 30 يناير 2024

كتبت- منى الموجي:

تنتظر الفنانة ريم مصطفى طرح فيلم أهل الكهف في موسم صيف 2024، بدور العرض السينمائي، وتظهر خلاله بشخصية جارية تمر بالعديد من المواقف التي تجعلها تتخذ مساراً آخر غير الذي كان تسير فيه.

فيلم “أهل الكهف” بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، أحمد عيد، صبري فواز، بسنت شوقي، مصطفى فهمي، بيومي فؤاد، هاجر أحمد، أحمد وفيق، رشوان توفيق، أحمد فؤاد سليم، جميل برسوم، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن رواية مسرحية من أربع فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران “مشلينيا” و”مرنوش” الهاربان من بطش الملك “ديقيانوس”، وثالثهما هو راعي الغنم “يمليخا” وكلبه “قمطير”.

يعود الثلاثة إلى المملكة ويصطدموا بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلوا في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود شيء يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة أخرى إلى الكهف انتظارا للموت.

يذكر أن ريم مصطفى ظهرت كضيفة شرف في فيلم “مستر إكس” للنجم أحمد فهمي والذي عرض في موسم عيد الأضحى الماضي، وشارك في بطولته هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، محمد أنور، محمود حافظ، رحاب الجمل، أمير شاهين، وعدد كبير من ضيوف الشرف، أبرزهم: عمرو يوسف وأكرم حسني ومي عمر ومصطفى خاطر وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى