مقالات

“واحد بيحب يهبد شوية”.. الشيخ أبوبكر يرد على تحريم التهنئة بالعام الجديد وعيد الميلاد (فيديو)


07:04 م


الأحد 31 ديسمبر 2023

كـتب- علي شبل:

انتقد الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، تحريم البعض تبادل التهنئة بالعام الجديد وعيد الميلاد المجيد مع الإخوة المسيحيين، حيث تلقى سؤالًا من أحد متابعيه عن حكم التهنئة بـ«عيد الميلاد المجيد»، مشيرًا إلى مقطع فيديو متداول لأحد الشيوخ يحرم التهنئة بهذا العيد.

ورد «أبوبكر»، خلال برنامجه «إني قريب»، على قناة «النهار»، قائلًا إنه شاهد هذا المقطع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي يحرم فيه هذا الشيخ التهنئة بأعياد الميلاد، مؤكدًا أن هذا الكلام غير صحيح وفتنة طائفية نهى عنها الإسلام.

وأضاف الداعية الإسلامي: «أهو كل واحد بيحب يهبد شوية! لا يصح أن يطلق على هؤلاء مشايخ، ولا بد من الدولة أن يكون لها موقف حاسم مع دعاة الفتن»، مؤكدا أن «هذا السؤال من الأسئلة السمجة، ومينفعش يُطرح في أمة عنوانها السماحة، وعنوان نبيها في القرآن الكريم الرحمة».

وتابع أبوبكر: «بلاش الأسئلة التي تثير الفتن الطائفية»، مشيرًا إلى إقامة نصارى نجران في مسجد الرسول بالمدينة وممارسة شعائرهم فيه، معقبًا: «النبي عمل لهم أكل بإيده، وأدوا الصلاة في المسجد تجاه بيت المقدس».

وتساءل «أبوبكر»: «هل أنت أشد ورعًا من النبي -صلى الله عليه وسلم؟!»، مشددا على أن التهنئة بعيد الميلاد نوع من أنواع البر والإحسان والمعايشة والمواطنة.

اقرأ أيضًا:
هل تجب الزكاة على العقارات المعدة للتأجير؟.. مجدي عاشور يجيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى