مقالات

هيونداي إلنترا AD تعود إلى مصر بديلًا لشقيقتها التي توقف إنتاجها


01:03 م


الأحد 05 مايو 2024

القاهرة – (مصراوي):

تستعد شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل المحلي الحصري لعلامة هيونداي التجارية الكورية في مصر، إلى تقديم السيارة إلنترا AD السيدان العائلية بالسوق المحلي.

ومن المقرر بحسب الوكيل المحلي للعلامة الكورية أن يكشف عن كامل التفاصيل المتعلقة بالسيارة الجديدة في مؤتمر صحفي سيقام يوم الاثنين الموافق 13 من مايو الجاري.

وتعود هيونداي إلنترا AD المجمعة بمصانع الشركة في مصر إلى السوق المحلي بعد سنوات من الغياب، كما أنها ستحل بديلًا عن شقيقتها إلنترا HD التي قرر الوكيل إيقاف إنتاجها.

وبحسب تقارير، ستقدم جي بي أوتو الجيل الأحدث من هيونداي إلنترا AD والذي يعتمد على محرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 127 حصان ميكانيكي ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

يبلغ طول هيونداي إلنترا AD الإجمالي 4.620 ملم وعرضها 1.800 ملم، وارتفاعها الكلي 1.450 ملم، وقاعدة عجلاتها بطول 2.700 ملم، وخلوصها الأرضي 150 ملم.

تمتاز هيونداي إلنترا AD بمجموعة من تجهيزات المساعدة والأمان أبرزها نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، ونظام التحكم في الجر TCS، والثبات الإلكتروني ESC.

كما يتوفر بالنسخة العالمية من السيارة وسائد هوائية متعددة، ونظام TPMS لمراقبة ضغط الإطارات، بالإضافة إلى نظام مساعدة على الركن معزز بكاميرا خلفية.

أما وسائل الرفاهية والمساعدة بالسيارة يذكر منها تكييف هواء يدوي، وشاشة تحكم لمسية قياس 7 بوصة بالإضافة إلى شاشة معلومات قياس 3.5 بوصة، وتحكم في وضعية القيادة، ونظام غلق مركزي، وإمكانية تعديل مقعد السائق في 6 وضعيات مختلفة.

السيارة في نسختها العالمية مزودة كذلك بنظام صوتي مكون من 4 سماعات، وتدعم التوصيل بأجهزة أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، بالإضافة إلى اتصال بلوتوث، ومداخل AUX، ومدخل USB لشحن الأجهزة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا:

بعد تثببيت أسعارها.. مواصفات ميتسوبيشي ميراج موديل 2024

أرخص سيارة جديدة تقدمها رينو في مصر خلال مايو الجاري

SUV وسيدان.. 5 سيارات جديدة مزودة بمحركات تربو

في مايو.. قائمة بأسعار أرخص 5 سيارات جديدة 7 راكب بمصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى