مقالات

ميتسوبيشي تقدم “إكسفورس” الجديدة بـ776 ألف جنيه وتعلن طرحها في أفريقيا قريبًا (صور)


03:13 م


الإثنين 14 أغسطس 2023

القاهرة – (مصراوي):

قدمت شركة ميتسوبيشي موتورز اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات، سياراتها إكسفورس “Xforce” الرياضية المدمجة الجديدة كليًا، على هامش معرض جايكيندو الدولي للسيارات 2023.

ومن المقرر بحسب تخطيط الشركة اليابانية طرح “إكسفورس” أولا بالسوق الإندونيسي، قبل أن يتم تصديرها في وقت لاحق لعدد آخر من دول الآسيان مثل فيتنام والفلبين، وكذا أمريكا والشرق الأوسط وأفريقيا.

تنتمي ميتسوبيشي إكسفورس إلى قطاع السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات، وتتسع مقصورتها إلى خمسة ركاب، وطورتها الشركة اليابانية لتتناسب مع طرق استخدام سيارات الدفع الرباعي المدمجة في منطقة الآسيان.

تعتمد ميتسوبيشي إكسفورس بمحرك سعة 1.5 لتر مكون من 16 صبابًا، بقوة 103 حصان ميكانيكي، ويرتبط بناقل حركة CVT متغير عالي الكفاءة لتوفير تسارعًا قويًا.

يبلغ طول إكسفورس الإجمالي 4.390 مم وعرضها 1.810 مم، وارتفاع 1.660 مم، وقاعدة العجلات حوالي 2.650 مم، ويصل أقل نقطة تلاقي بين السيارة والأرض “الخلوص” 222 مم مع جنوط 18 بوصة.

تمتلك إكسفورس داخل مقصورتها مجموعة من أنظمة المساعدة والترفيه، أبرزها شاشة عرض لمسية كبيرة قياس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى عدادات رقمية مدمجة في شاشة قياس 8 بوصة.

وأشارت ميتسوبيشي أنه لأول مرة تقدم إحدى سياراتها بنظام صوتي من ياماها مكون من 8 سماعات، كما يتوفر نظام WebLink لدمج الهواتف الذكية بشاشة التحكم، وإماكنية الشحن اللاسلكي للركاب بالأمام، بالإضافة إلى منافذ شحن سلكي تتوافق مع هواتف A وC.

وبحسب ما أعلنت ميتسوبيشي خلال تقديم السيارة، ستباع إكسفورس في السوق الإندونيسي بأسعار تبدأ من 25.137 دولار أمريكي (776 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

اقرأ أيضًا:

السفينة المحترقة| حديث عن نجاة 800 سيارة يجدد آمال مصريين بشأن سياراتهم

“فيات 128” تعود إلى الأسواق في ثوب جديد كليًا.. ما القصة؟

كيف تشتري هيونداي أكسنت RB بأقل قسط في مصر وبدعم حكومي؟

سيارة دفع رباعي جديدة من شيري بـ555 ألف جنيه.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى