مقالات

موعد القمة العربية في الجزائر 2022

جدول ال

موعد القمة العربية في الجزائر 2022، تتحضر دولة الجزائر لاحتضان مؤتمر القمة العربية بدورته 31 الذي سيتم خلاله مناقشة العديد من القضايا الأمنية والملفات الإقليمية، وإيجاد الحلول السليمة لها. وسنتعرف من خلال موقع على موعد مؤتمر القمة العربية 2022 والدول المشاركة فيه.

مؤتمر القمة العربية

هو اجتماع يضم ملوك ورؤساء الدول العربية، كانت بداية انعقاده مع تأسيس جامعة الدول العربية، من ثم أصبح مؤتمر سنوياً في عام 2000 يقام في العواصم العربية حسب التسلسل الأبجدي. تجدر الإشارة إلى أن أول مؤتمر للقمة العربية كان في عام 1946، حيث دعا الملك فاروق ملك مصر قادة الدول العربية لعقد مؤتمر القمة في قصر أنشاص. وشاركت وقتئذ سبع دول في المؤتمر وهي: الأردن، ومصر، والسعودية، واليمن، والعراق، ولبنان، وسوريا.

موعد القمة العربية في الجزائر 2022

من المقرر أن تنطلق أعمال الدورة 31 للقمة العربية في الجزائر من 1 حتى 2 نوفمبر القادم، وبحسب المصادرة المتوفرة إلى الآن تم تأكيد حضور 17 رئيساً وملك بشكل شخصي. حيث يتناول مؤتمر القمة معالجة القضايا الشائكة على المستوى الأمني، إضافة لمعالجة القضايا الإقليمية في العراق وليبيا ولبنان.[1]

شاهد أيضًا: عقدت القمة العربية التي أطلق عليها الملك سلمان قمة القدس في مدينة الظهران عام

4 دول عربية تؤكد تغيب قادتها عن القمة العربية في الجزائر

أعلنت 4 دول عربية عن عدم حضور قادتها لمؤتمر القمة العربية الذي سينعقد في الجزائر في الأول من نوفمبر القادم، حيث سيتم إرسال ممثلين عنهم لحضور المؤتمر ومن هذه الدول:

  • السعودية.
  • البحرين.
  • سلطنة عمان.
  • جمهورية لبنان.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على موعد القمة العربية في الجزائر 2022، كما تحدثنا عن مؤتمر القمة العربية، كذلك استعرضنا الدول التي سيتغيب قادتها عن مؤتمر القمة العربية في الجزائر.

أسئلة شائعة

  • كم عدد المؤتمرات السنوية التي عقدتها جامعة الدول العربية

    عقدت الجامعة العربية 40 اجتماعًا حتى عام 2017، توزعت بين 28 قمة عادية و9 قمم طارئة و3 قمم اقتصادية، وذلك منذ تأسيس الجامعة سنة 1945.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى