مقالات

ممتلكات البحرين تستحوذ على ماكلارين البريطانية للسيارات الخارقة


11:54 ص


الأحد 24 مارس 2024

القاهرة – (مصراوي):

أعلنت شركة ماكلارين البريطانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات السوبر رياضية الخارقة، عن استحواذ شركة ممتلكات البحرين على 100% من أسهم الشركة.

وكانت ممتلكات البحرين التابعة لصندوق الثروة السيادي بمملكة البحرين تمتلك سابقًا 60% من أسهم ماكلارين، ذلك قبل أن يتم الإعلان عن تفاصيل الاستحواذ على الشركة بالكامل.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة ماكلارين، بول والش، إن هذه الخطوة الهامة ستساعد الشركة في المضي قدمًا لتنفيذ خطة الأعمال طويل الأجل، وبحث الاستثمار مع شركاء جدد داخل قطاع السيارات.

ويرى خبراء أن استحواذ ممتلكات البحرين على ماكلارين سيسهم في قدرة الشركة البريطانية على تطوير الجيل القادم من سياراتها، والذي يشمل سيارة دفع رباعي وسيارة كهربائية خارقة سيتم إطلاقها في 2028.

يشار إلى أن ماكلارين تأسست بشراكة بين بروس ماكلارين ورون دينيس، وبدأت أعمالها في عام 1989 انطلاقًا من داخل المملكة المتحدة إلى أنحاء العالم، وتشتهر بطرازاتها المستوحاة من سيارات فورمولا-1 ولكنها مخصصة للطرق العادية.

واستطاعت ماكلارين على مدار أكثر من 35 عامًا أن تنتج العشرات من السيارات الخارقة التي تجوب العالم سواء بإنتاجها الخالص، أو بالتعاون مع شركاء آخرين لعل أبرزهم فورد الأمريكية ومرسيدس بنز الألمانية.

اقرأ أيضًا:

18 نسخة فقط.. تورينج سوبرليجيرا تطلق سيارتها المذهبة RH95 بقوة 670 حصان

في أقل من أسبوع.. تراجع أسعار 19 سيارة جديدة بمصر

بعد ارتفاع أسعاره.. أقل 5 سيارات كسر زيرو استهلاكًا للوقود بمصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى