مقالات

لماذا يعد امتلاك سيارة في سنغافورة مكلف للغاية؟


03:01 م


الجمعة 20 أكتوبر 2023

كتب – محمد جمال:

فرضت سنغافورة تكاليف خيالية على الراغبين في اقتناء سياراة جديدة، ويرجع ذلك بسبب أن دولة سنغافورة واحدة من أكثر الدول ازدحاماً وتكدساً للسكان في العالم لذا قررت حكومة هذه الدولة الصغيرة اتخاذ إجراءات قاسية جداً لتقييد حرية اقتناء السيارات الخاصة.

وتأتي التكاليف المرتفعة من أجل شراء سيارة جديدة فى هذه الدولة تشجيعًا من الدولة للسكان على استخدام وسائل النقل العامة، فضلًا عن أن تلك الشروط تهدف للتحكم في عدد السيارات داخل المدينة بحسب وكالة رويترز.

وتطلب الحكومة السنغافورية من المواطنين لمجرد الحصول على تصريح شراء وامتلاك سيارة خاصة لفترة مؤقتة، ويمتد هذا التصريح عادة لمدة 10 أعوام فقط ولابد من دفع مبالغ إضافية لتجديده باستمرار.

وشهدت تكلفة تصاريح امتلاك السيارات الخاصة زيادة هائلة خلال العامين الماضيين في سنغافورة بالتزامن مع ازدياد الطلب على السيارات الخاصة، ووضحت بيانات وكالة Reuters الدولية، إن تكلفة الحصول على تصريح لشراء سيارة مزودة بمحرك 1.6 لتر أو أصغر، بقوة لا تتجاوز 130 حصان، مقدرة بـ 76 ألف دولار أمريكي (أي مايعادل 2 مليون و400 ألف جنيه) في سنغافورة وهذا بدون حساب سعر السيارة نفسها!

أما الطرازات المزودة بمحركات أكبر من 1.6 لتر، أو بقوة أكثر من 130 حصان فلابد من دفع 106 ألف دولار (أي مايعادل 3 مليون و 400 ألف جنيه).

أما فئة السيارات الرياضية والفاخرة والحصرية يتكلف تصريح الخاص بها 112 ألف دولار (أي مايعادل 3 مليون و600 ألف جنيه) للحصول على تصريح باقتنائها.

اقرأ أيضًا..

أبرزها كورولا.. تويوتا تعلن عن استدعاء أكثر من 45 ألف سيارة لهذه الأسباب

للمقبلين على الشراء.. أسعار أرخص 5 سيارات “أتوماتيك” بمصر

مقارنة بين أسعار ستروين سي إليزيه بمصر في عام الكورونا وأسعارها اليوم.. صور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى