مقالات

كيف يمكن إصلاح “ردياتير السيارة” بأسعار تبدأ من 35 جنيهًا؟


05:12 م


الإثنين 09 أكتوبر 2023

القاهرة – (مصراوي):

تعتمد جميع سيارات الاحتراق الداخلي على منظومات تبريد، للوقاية والحد من الارتفاع الخطير لدرجات الحرارة الناجمة عن احتراق الوقود داخل غرفة المحرك.

وتستمد سيارات الوقود طاقتها من خلال عمليات الاحتراق المتتالية داخل غرفة المحرك لاستخراج القوة الحرارية والعزم المطلوبين للحركة، وهي العملية التي ينتج عنها درجات حرارية مرتفعة جدًا.

من أهم أجزاء منظومة تبريد السيارة هو الردياتير الذي يعمل للتخلص من الحرارة الزائدة الخارجة من المحرك لضمان مستوى مناسب لدرجة الحرارة حيث أن ارتفاعها قد يؤدي لتسرب العديد من السوائل أو تبخرها كما يمكن أن يمثل خطورة على الأجزاء المعدنية.

يجب دومًا التأكد من مستوى مياه الردياتير وتزويدها بشكل دوري والتي يفضل أن تكن معدنية أو مخصصة للردياتير سواءً كانت خضراء أو حمراء تجنباً لتأكل الأجزاء الداخلية وتنظيفه بشكل دوري لتجنب تراكم الأتربة عليه وانخفاض كفائته في التهوية.

ولكن حتى مع الصيانات الدورية يمكن أن يتعرض الردياتير لظروف فجائية تحدث تلفًا ملحوظًا به يخل بوظيفته مثل تعرضه لحصى أو جزئيات كبيرة على الطريق، أو عند الاصطدام الشديد بجسم أو بحفرة على الطريق، ما يمكن أن يؤدي لإحداث ثقب في أنابيبه ويؤدي لتسرب المياه.

يتم معالجة هذه المشكلة إما عبر تغيير الردياتير بالكامل، ما يمكن أن يكلف أموال كثيرة، أو عن طريق لحامه عند أحد المتخصصين، أو عبر المنتجات المتوفرة على الإنترنت التي تساعدك في إتمام هذه المهمة وأسعارها تبدأ من 44 جنيه.

يتوفر أحد المنتجات في هيئة بودرة يتم استخدامها لسد الثقوب، بينما يأتي البعض الآخر في هيئة سائل يتم رشه ثم يتخذ الهيئة المطلوبة لمنع حدوث أي تسريب، ومن مميزات السائل أنه لا يتفاعل مع المعادن والخراطيم المطاطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى