مقالات

كيفية كشف تسرب الماء تحت البلاط؟

كيف اكتشف تسرب الماء تحت البلاط؟ هذا ما يبحث عنه الكثير نظراً لخطورة تسربات المياه التى تحدث تحت البلاط في المنازل والتي قد تصل لتكسير السيراميك ولكن مع ال مطلق لا تقلق فنحن نقوم بالكشف عن تسربات المياه بدون تكسير .

كيفية كشف تسرب الماء تحت البلاط؟

يتم كشف تسربات المياه بعدة طرق مختلفة ، إما بالنظر إلى التسرب أو بملاحظة التسرب ، حيث تتساقط طبقات الدهان على الجدران والأسقف دون الوصول إلى المياه الجوفية ، مع ظهور بقع مختلفة تدل على وجود رطوبة عالية في ذلك المكان. وتبدأ قطرات الماء بالتسرب من الجدران.

حتى في حالة الاستدلال على وجود الماء ، ولكن من الصعب تحديد الموقع الدقيق ، في هذه الحالة يتم الاستعانة بشركات كشف تسرب المياه ، والتي تستخدم أحدث التقنيات التي تكشف بدقة عن تلف تسرب المياه أسفل البلاط باستخدام الماء أجهزة ضغط لتتم معالجتها بسهولة جدران متصدعة بالكامل.

اسباب تسربات المياه تحت البلاط 

يعتبر تآكل مواسير توصيل المياه هو العامل الرئيسي لحدوث تسربات المياه سواء كان ذلك بسبب استخدام أنابيب حديدية تتآكل بمرور الوقت نتيجة التعرض للصدأ حيث تبدأ في الانهيار داخل الجدران وتظهر الثقوب بداخلها .

 وتبدأ المياه بالتسرب من خلال تلك الأنابيب ، وتتجمع داخل الجدران والأسقف ، خاصة تحت البلاط ، مما يتسبب في حدوث ثقوب كبيرة في الأرضيات ويؤثر على هيكل المنزل.

حتى عند تغيير بلاط الحمام أو المطبخ ، يمكن أن تحدث صدمات شديدة من خلال آلة حادة ، مما يتسبب في حدوث تسرب غير مرئي في الجدران يستمر في النمو والتراكم بمرور الوقت ويظهر في النهاية على شكل تسرب في الجدار أو السقف.

عند إنشاء شبكة المياه لبعض المنازل والمنشآت ، يتم استخدام طرق كشف تسربات المياه للتعامل مع مشكلة تسربات المياه أو المواد اللاصقة سيئة الصنع أو الأنابيب البلاستيكية ، ولكن يتم عمل وصلات غير مستوية بهذه الأنابيب مما يتسبب في ظهور بعض الفراغات. ثم يخرج منها الماء ويسبب أضرارا بالغة.

تؤدي تسربات المياه تحت البلاط أو داخل الجدران بشكل عام إلى تفكك داخل طبقات الخرسانة والأسمنت خاصة بعد تجاهلها لفترات طويلة حيث تؤثر على تماسك المنزل أو المنشأة وتتسبب في خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات. 

بالإضافة إلى الظروف المناخية لمياه الأمطار والمياه الجوفية التي تزيد من حجم المشكلة وتتسبب في المزيد من الخسائر.

شاهد: شركة عزل خزانات بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى