مقالات

فيباستو الألمانية لمكونات السيارات تعتزم شطب عدد كبير من الوظائف


11:22 ص


الجمعة 15 مارس 2024

ميونيخ – (د ب أ):

أعلن هولجر إنجلمان الرئيس التنفيذي لشركة مكونات السيارات الألمانية فيباستو اعتزام الشركة شطب عدد كبير من الوظائف، مضيفا أن النتائج السنوية للشركة في العام الماضي “كانت مخيبة للآمال وتدفعنا للتحرك”.

ورغم ارتفاع إجمالي حجم أعمال الشركة خلال العام الماضي بنسبة بسيطة إلى 6ر4 مليار يورو (03.ر5 مليار دولار)، لم تزد أرباح التشغيل قبل حساب الضرائب والفوائد عن 20 مليون يورو.

وقال إنجلمان في تصريحات من مقر رئاسة الشركة في ستوكدورف بالقرب من ميونيخ “لذلك أطلقنا برنامجا واسع النطاق لتحقيق تحسين مستدام في نتائج شركتنا وتأمين مستقبل فيباستو، شطب الوظائف بأكثر من 10% احتمال قد لا يمكن تجنبه”. وتضم الشركة حاليا نحو 16 ألف عامل.

وأضاف أن مجلس الإدارة سيبلغ الموظفين بالمستهدفات والقرارات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

في الوقت نفسه، عدلت الشركة ذات الملكية العائلية قدراتها الإنتاجية وقررت في الخريف الماضي تجميد التوظيف في أنشطتها على مستوى العالم وباعت حصة الأغلبية في قطاع حلول الشحن في بداية العام الحالي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إنها في موقف جيد بنشاطها التقليدي في مجال إنتاج الأسقف المكشوفة والشفافة للسيارات الكهربائية، مضيفا أن الظروف العامة لشركات مكونات السيارات تتدهور باستمرار “بسبب التقلبات الحادة في الطلب وزيادة ضغوط التكاليف وتأثيرات التضخم واضطراب سلاسل الإمداد وضعف التطور في الكثير من الأسواق وهو ما انعكس على نتائجنا”.

وتجهز الشركة الألمانية نفسها لمواجهة حقيقة أن الكثير من العوامل الخارجية ستظل تعرقل تطور نشاطها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى