مقالات

فولكس فاجن وأودي تتمسكان بتوسيع إنتاج السيارات الكهربائية


11:27 ص


الجمعة 15 سبتمبر 2023

فرانكفورت – (د ب أ):

من المنتظر توسيع نطاق إنتاج السيارتين الكهربائيتين كيو4 إي-ترون من شركة أودي الألمانية والسيارة آي د.3 من مجموعة فولكس فاجن الألمانية المالكة لأودي في مواقع إنتاجية أخرى.

يأتي ذلك رغم تباطؤ استغلال القدرة الإنتاجية لمصنع فولكس فاجن للسيارات الكهربائية في مدينة تسفيكاو شرقي ألمانيا.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت متحدثة باسم أودي:” سننتج كيو4 إي-ترون اعتبارا من نهاية 2023 في بروكسل أيضا إلى جانب إنتاجها في تسفيكاو”.

ومن المنتظر إنتاج السيارة آي دي.3 اعتبارا من الخريف أيضا في مصنع فولكس فاجن الرئيسي في فولفسبورج على أن يتم الإنتاج بأعداد قليلة في البداية.

وستعمل فولكس فاجن في البداية على توريد القطع اللازمة للتجميع النهائي من لاية سكسونيا (التي يقع بها مصنع تسفيكاو) على أن يتم الإنتاج الكامل لهذه السيارة في مصنع فولفسبورج في العام المقبل.

يشار إلى مصنع تسفيكاو يحتل موقع الريادة حتى الآن في مجال التنقل الكهربائي لدى فولكس فاجن إذ إنه ينتج الموديلات آي دي.3 وآي دي.4 وآي دي.5 وكذلك سيارتي أودي: كيو4 إي-ترون وكيو 4 سبورتباك إي ترون بالإضافة إلى السيارة كوربا بورن(من شركة كوربا الإسبانية)، ومع ذلك هناك قلق متنام حيال مستقبل المصنع حيث لا يزال بعيدا عن الوصول إلى الاستغلال الكامل لقدرته الإنتاجية.

ولهذا تدرس فولكس فاجن إجراء شطب تدريجي للوظائف في مصنع تسفيكاو، وهو الإجراء الذي سيؤثر على العديد من العاملين بالعقود المؤقتة. ومن الممكن أيضا تقليل عدد نوبات العمل.

يذكر أن جميع الموديلات الستة من فولكس فاجن وأودي وكوربا كان يتم إنتاجها بشكل حصري في مصنع تسفيكاو؛ وكانت فولكس فاجن تخدم السوق الأمريكية في البداية انطلاقا من ولاية سكسونيا الألمانية حيث كانت تورد السيارة آي دي.4 إلى أمريكا عن طريق السفن، وهو ما أدى إلى زيادة أمد فترات تسليم السيارات الكهربائية وهي الفترات الطويلة بالفعل.

وفي الوقت الراهن، تقوم فولكس فاجن بإنتاج هذا الموديل للسوق الأمريكية في تشاتانوجا (تينيسي) بالولايات المتحدة حيث بدأ إنتاج هذا الموديل هناك في أكتوبر الماضي، ومن ثم تم إيقاف التصدير من تسيفكاو.

وكانت فولكس فاجن بدأت إنتاج الموديل آي دي.4 أيضا في مصنعها بمدينة إيمدن غربي ألمانيا في مايو 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى