مقالات

فولكس فاجن تتمسك مبدئيا باستمرار الإنتاج بمصنعها شرقي ألمانيا


11:10 ص


الجمعة 22 سبتمبر 2023

دريسدن – (د ب أ):

أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات، تمسكها مبدئيا باستمرار تجميع السيارات في مصنعها الزجاجي في مدينة دريسدن شرقي ألمانيا.

وفي أعقاب اجتماع دوري لمجلس العاملين، قال متحدث باسم الشركة أمس الخميس، إن ” إنتاج السيارة آي دي.3 في دريسدن سيستمر كما كان. لا توجد تعديلات مخطط لها على المدى القصير”.

وأضاف المتحدث أن الشركة تدرس حاليًا كيفية تجهيز المصنع بشكل يجعله أكثر أمانا في المستقبل، مشيرا إلى أن الشركة منفتحة على النتائج في هذه الدراسة، وذكر أن هناك محادثات في هذا الشأن مع ممثلي العاملين.

وقال المتحدث:” تأمين الوظائف حتى عام 2029 لا يزال قائما دون تغيير بالنسبة لكل العاملين البالغ عددهم نحو 300 شخص، بغض النظر عن هذه المحادثات”.

يذكر أن معدل الإنتاج اليومي في مصنع دريسدن لا يزيد عن بضع عشرات من السيارات.

كانت مجلة “أوتوموبيل فوخه” الاقتصادية الألمانية ذكرت استنادا إلى مصادر بالشركة قبل بضعة أيام، أن فولكس فاجن تعتزم وقف الإنتاج في مصنعها في دريسدن، لكنها تعتزم الإبقاء على المصنع وتكليف العاملين البالغ عددهم نحو 300 شخص بمهام أخرى.

وتعتزم فولكس فاجن شطب وظائف في مصنعها في مدينة تسفيكاو بسبب ضعف الطلب على السيارات الكهربائية، حيث تعتزم قريبا عدم تمديد نحو 270 عقدا منتهيا من العقود المؤقتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى