مقالات

فضيحة فولكس فاجن.. محكمة تصدر حكمها في دعوى تطالب بتعويضات جماعية


12:48 م


الإثنين 11 سبتمبر 2023

برن – (د ب أ):

من المحتمل إسقاط دعوى جماعية رفعها سويسريون يملكون سيارات فولكس فاجن للحصول على تعويض من الشركة الألمانية عن الأضرار الناجمة عن فضيحة التلاعب في قيم عوادم سيارات الديزل.

وتعقيبا على تقرير أذاعته محطة “آر تي إس” السويسرية الناطقة بالفرنسية مساء السبت، قالت منظمة حماية المستهلك في غرب سويسرا “إف آر سي” إن الدعوى الجماعية التي قدمها 2000 سويسري من مالكي سيارات فولكس فاجن تعمل بالديزل في ألمانيا سيتم إسقاطها دون الحصول على تعويض.

وأشارت منظمة “إف آر سي” إلى أن المدعين كانوا يأملون في الحصول على تعويض يتراوح بين 1600 و5000 يورو (53 – 165 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

وفي تصريحات لمحطة “آر تي إس”، قالت الأمين العام لمنظمة “إف آر سي”، صوفي ميشو جيجو إنها لفضيحة أن يكون السويسريون عمليا هم الوحيدون الذي لم يمكن تعويضهم في فضيحة فولكس فاجن من مسؤولين تمت إدانتهم جنائيا.

كان أكثر من 2000 شخص تنازلوا بحلول عام 2017 أوكلوا إلى مزود الخدمة القانونية “ماي رايت” الحق في التقدم بدعوى جماعية رفعها مكتب محاماة في برلين ضد فولكس فاجن في ألمانيا.

وأضافت “إف آر سي” أنه بعد الفشل القانوني الأول الذي مني به مالك سيارة فولكس فاجن تبين أن تكاليف القضية وتكاليف المحامين مرتفعة بشكل زائد عن الحد، وقالت إن “ماي رايت تخلت عن الاستمرار في القضية نظرا لضآلة فرص النجاح”.

وذكرت محطة “آر تي إس” إن السويسريين أصحاب سيارات فولكس فاجن لا يزال أمامهم خيار رفع دعاوى فردية لكنها نوهت إلى ارتفاع كلفة هذه القضايا وتعقدها.

وقالت منظمة “إف آر سي” إن فولكس فاجن أنفقت بالفعل نحو 30 مليار فرنك سويسري للتعويضات والتكاليف القانونية. وكانت دعوى مقدمة من الرابطة الاتحادية لمراكز المستهلكين الألمان أدت في عام 2018 إلى التوصل إلى تسوية لصالح 260 ألف عميل، وتراوحت التعويضات في هذه التسوية بين 1.350 و6.257 يورو لكل شخص.

اقرأ أيضًا:

“انضمام مصر لمجموعة العشرين”.. هل سيعود بالنفع على قطاع السيارات المحلي؟

وكيل سوزوكي يعلن عن أسعار فرونكس الجديدة بمصر.. تعرف عليها

بينها فولكس وهوندا.. سيارات أوتوماتيك بمصر أسعارها أقل من 60 ألف جنيه

سيارة صينية موديل 2020 “كسر زيرو” بـ 470 ألف جنيه

الزميلة شاهيناز حسين عضوًا بلجنة تحكيم جائزة سيارة العام العالمية للسيدات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى