مقالات

فريدة الشوباشي: الحجاب ليس فرضا.. وداعية إسلامي يرد

كتب-محمد قادوس:

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، إنها مع قرار وزارة التربية والتعليم في حظر النقاب داخل المدارس، معقبة نفسي أنه يتعمم في مصر كلها، وأنا لما بركب المصعد وبلاقي فيه واحدة منقبة بخاف.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج “تحت الشمس” المذاع على قناة “الشمس”: في إحدى المرات واحدة قالت لي هذا من حقي، فقلت لها من حقك تتخفي لكن من حقي أني أعرف من بجانبي، مشيرة إلى النقاب وقالت أنه من البدع الجديدة عندنا وهو ليس فرض وليس له علاقة بالدين الإسلامي.

وعلق الشيخ حسن الجنايني، الداعية الاسلامي، في نفس اللقاء بالنسبة للحجاب لا شك فيه أنه فرض، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة النور،” وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ”، مشيرًا على الجيوب ويقول أن معناها الفتحات.

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن قرار حظر النقاب داخل المدارس له سياسات معينه، أما رأي الشرع فالحجاب فرض أما النقاب ليس فرضاً واجباً؛ لأن الفروض في شرع الله- عز وجل- لا بد أن تأتي بصيغة الأمر والوجوب وتكون واضحة المعالم.

وأوضح الجنايني أن الصحابة رضوان الله عليهم اختلفوا في شأن النقاب؛ ولذلك فإن أهل العلم حينما جمعوا كل الروايات التي أتت في النقاب منهم من قال بالوجوب ومنهم من قال بالاستحباب، لكن من الأمر العجيب أن أحداً يقول أن المرأة ليس لها أن ترتدي النقاب إطلاقاً.

اقرأ ايضًا

الإفتاء توضح حكم قضاء السنن الرواتب وهل نقضيها بعد خروج وقتها

هل جنة الآخرة هي التي كان يعيش فيها سيدنا آدم؟.. علي جمعة يوضح (فيديو)

ما هي عدة المطلقة التي استؤصل رحمها؟.. الإفتاء تجيب

لا تستطيع حفظ التشهد فهل يمكن قراءة الفاتحة بدلاً منه؟.. أمين الفتوى يجيب

هل نقول “سيدنا محمد” في التشهد أم “محمد” فقط؟.. أمين الفتوى يوضح (فيديو)

بالفيديو| أمين الفتوى يدعو لضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا: من مات منهم فهو شهيد

ما حكم قضاء صلاة الضحى لمن فاته وقتها؟.. البحوث الإسلامية يوضح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى