مقالات

غالب: هذه أبرز قطع غيار السيارات المختفية.. والانفراجه في 2024 بشرط


01:48 م


الأربعاء 02 أغسطس 2023

كتب – محمد جمال:

أكد شوقي غالب، نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرفة التجارية، أن السوق لا يزال يعاني بشدة من نقص قطع الغيار السيارات، وذلك يرجع للتراجع الحاد في عمليات الاستيراد.

وقال غالب فى تصريح لـ”مصراوي”، إن النقص يبرز بقوة فى أصناف بعينها وخاصة الحيوية المرتبطة بسلامة السيارة ، ما أثر على تشغيل عدد كبير من السيارات.

وأضاف أن الآلاف من مالكي السيارات أصبحوا فى مأزق، إما التسليم وإيقاف السيارة لحين الحصول على قطع الغيار اللازمة، أو شراء قطع معظهما مغشوشة ومجهولة المصدر والتي تنتشر حاليًا بالأسواق.

وأوضح أن أبرز الأصناف الآخذة في الاختفاء تؤثر على حياة المواطنين بالطرق، وعلى رأس هذه القطع تيل الفرامل وطرمبة البنزين وسير الكاتينة وغيرها.

وشدد غالب على أن قطع الغيار الأصلية المختفية من السوق، لا يمكن استخدام السيارة بدونها حال تلفها أو انتهاء عمرها الافتراضي، كما أن استخدام قطعًا مقلدة قد يتتسب فى تلف مكونات أخرى بالسيارة ما يؤدي إلى المزيد من المشاكل.

وعن توقعاته بموعد انفراج السوق، قال نائب رئيس الشعبة: “لاتوجد أي دلائل فى الأفق تقول بأن هناك موعد قريب للخروج من هذه الأزمة، فالخروج من الأزمة يتطلب توافر الدولار بشكل كافي لعودة الاستيراد مرة أخرى وسد العجز الكبير الذي يعاني منه السوق وهذا لن يكون قبل نهاية الربع الثاني من 2024”.

اقرأ أيضًا:

“تويوتا كورولا”.. أسعار السيارة الأكثر مبيعًا بالعالم في السوق المصري

للمقبلين على الشراء.. جلوري “330S” أرخص سيارة عائلية زيرو فى مصر

شاومي تطلق شاحن لاسلكي جديد.. يتمكن من شحن الهاتف في 50 دقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى