مقالات

علامات تؤكد تلف حساس السرعة بسيارتك


03:32 م


السبت 20 أبريل 2024

كتب – محمد جمال:

يعد حساس السرعة أحد أهم مكونات السيارة فهو يساعد على تحديد سرعة السيارة بدقة الأمر الذي يُساعد السائق على الالتزام بقواعد المرور وتحقيق أداء أكثر ثباتًا للسيارة.

ومع مرور الوقت قد يتعرض حساس السرعة للتلف، ويمكن التأكد من تلف هذا الحساس عن طريق فحص كمبيوتر السياراة وهي طريقة حديثة تعتم على التكنولوجيا لمعرفة أعطال السيارة.

ويرصد التقرير التالي أبرز العلامات التي تدل على تلف حساس السرعة بسيارتك:

علامة Check Engine

أسباب ظهور علامة Check Engine كثيرة جدًا، وتلف حساس السرعة أحد أبرز هذه الأسباب، لذا إذا ظهرت هذه العلامة توجه إلى مراكز الصيانة المتخصصة لمعرفة السبب وراء ذلك.

قراءات خاطئة

إذا لاحظت أن قراءة عداد السرعة أصبحت غير دقيقة وعشوائية، فقد يكون هذا الأمر دليل على تلف حساس السرعة الأمر الذي يزيد من تكاليف المخالفات المرورية نظراً لعدم قدرة السائق على معرفة السرعة التي يقود بها.

مثبت السرعة

يرتبط مثبت السرعة بحساس السرعة بشكل وثيق، إذ يقوم حساس السرعة بإرسال البيانات التي يحتاجها مثبت السرعة إلى كمبيوتر السيارة، وعندما لا يحدث ذلك سوف يتوقف نظام مثبت السرعة عن العمل لعدم تلقيه أي بيانات.

نقل الغيارات

تعمل مجموعة نقل الحركة على تحديد التوقيت الخاص لكل غيار وذلك بمساعدة الإشارات الواردة من حساس السرعة، وإذا تلف حساس السرعة في السيارة لن يتمكن ناقل الحركة حينها بالقيام بوظيفته.

توقف عمل الكلتش

يتصل الكلتش الذي يُعد جزءًا من ناقل الحركة بالمستشعرات والحساس، وعند تلف حساس السرعة في السيارة لن يتمكن ناقل الحركة من تعشيق الكلتش وتكوين الرابط المطلوب بين المحرك وناقل الحركة، مما يؤدي إلى انزلاق السيارة وزيادة نسبة استهلاك الوقود فضلاً عن ارتفاع حرارة ناقل الحركة.

اقرأ أيضًا:

شانجان تعلن عن أسعار طرازاتها الجديدة بمصر وترفع شعار “غير متوفرة”

بعد حجب الأسعار على موقعها.. هل توقفت مبادرة إحلال السيارات؟

وكيل هيونداي يعلن أسعار إلنترا CN7 الجديدة ويرفع شعار “غير متوفرة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى