مقالات

عالم أزهري يوضح كيف يكون العبد حامدًا لله؟

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور عصام الروبي، العالم الأزهري، ما أجمل أن يكون العبد حامدًا لله رب العالمين، وعلى العبد أن يعلم أنه لن يكون حامدًا لله إلا إذا كان شاكرًا لأنعمه، وأنه لن يكون شاكرًا لأنعمه إلا إذا كنت عابدًا لله.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشرة عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك: العبد لن يكون عابدًا لله إلا إذا كان تائبًا، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة التوبة،” التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدُونَ الْآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللَّهِ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ”.

وأوضح العالم الأزهري للعبد الذي يريد أن يكون حامدًا عليه ان يكون شاكرا، وإذا أراد ان يكون شاكرا عليه ان يكون عابدا، لأن الله-سبحانه وتعالى-يقول في سورة النحل،” فَكُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ حَلَالًا طَيِّبًا وَاشْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ إِن كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ”.

وبين الروبي لمن يريد ان يكون عابدًا عليه أن يكون توابًا، كما كان النبي-صلي الله عليه وسلم-يتوب الي الله-تعالى-ويستغفره في اليوم الواحد أكثر من سبعين مرة، وفي رواية أكثر من مائة مرة.

وستكمل العالم:” بان الله-سبحانه وتعالى-أفتتح كتابه بسورة الفاتحة والتي افتتحها الله-سبحانه وتعالى-بالحمد فقال” الحمد لله رب العالمين”.

اقرأ ايضًا

‏أزهري يعلق على واقعة مندوب الشحن: حالة واحدة سيحاسب عليها المندوب شرعًا (فيديو)

الإفتاء توضح حكم حفظ القرآن والقدر الواجب على المكلف حفظه

بالفيديو| عمرو الورداني: الرسول يفرح بزيارة المصريين لآل البيت

تزوجت مطلقة عرفيًا قبل انتهاء عدتها فهل هذا زنا؟.. رد ونصيحة من داعية (فيديو)

ما مقدار سكوت الإمام بعد قراءة الفاتحة في الصلاة؟.. تعرف على رد المفتي

ما هي صيغة التهنئة بالزواج؟.. الإفتاء توضح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى