مقالات

طريقتان لضمان أمان الأطفال عند اصطحابهم من المدرسة بالسيارة.. تعرف عليها


07:14 م


الإثنين 04 سبتمبر 2023

القاهرة – (مصراوي):

أيام قليلة وينطلق العام الدراسي الجديد بجميع مدارس الجمهورية، وفي تلك الفترة من العام تعتبر السيارة عنصرًا أساسيًا في حياة الآلاف من أولياء الأمور، إذ يعتمدون عليها لاصطحاب أطفالهم من وإلى المدرسة.

هناك الكثير من الأطفال الذين لا يحبون بطبيعتهم رحلة المدرسة سواء صباحًا أو عند العودة في المساءً حيث يشعرون بالضجر أو الإرهاق، ما ينعكس سلبًا على الآباء أثناء القيادة خاصة إذا الطفل مفرط في الحركة.

توجد بعض المنتجات على الإنترنت التي يمكنها المساهمة في حل تلك الأزمة لرحلة سالمة أمنة من وإلى المدرسة.

الوسيلة الأولى والتي من المفترض أن تتواجد في أي سيارة لمن لديه أطفال هي المقعد الإضافي، يخصص هذا المقعد للصغار ويتم تركيبه بنقاط التثبيت ISOFIX التي أصبحت متوفرة بأغلب السيارات الحديثة.

يوفر المقعد وضعاً مريحاً للطفل يمكنه من النوم بعد يوم مرهق في المدرسة بينما يساعد أيضاً في التحكم بتواجده في مكان مستقر وأسعاره تبدأ من 1100 جنيه.

الوسيلة الثانية والتي قد ينظر إليها البعض على أنها بسيطة وليست مجدية هي الستائر الجانبية التي يتم تركيبها على الزجاج الجانبي للحماية من أشعة الشمس في أوقات الظهيرة التي غالباً ما يخرج فيها الأطفال من المدارس.

تساعد هذه الستائر أيضاً في توفير جو مريح وهادئ للطفل حتى يتمكن من النوم بعد استنفاذ طاقته في المدرسة كما توفر هذه المنتجات شيئاً من الخصوصية داخل السيارة وتبدأ أسعارها من 85 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى