مقالات

شعبة السيارات توضح هل وصل سعر دولار السيارات إلى 60 جنيهًا


06:19 م


الأربعاء 17 يناير 2024

كتب – محمد جمال:

علق أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على زيادة أسعار جميع السيارات الجديدة بالسوق المصري التي لم تتوقف قرابة عامين وخاصة منذ انطلاق يناير 2024.

وقال شرباص إن هناك حالة من الارتباك الشديد بقطاع السيارات، جعلت الوكلاء والتجار غير قادرين على التسعير بسبب الأحداث والظروف الاقتصادية وسعر الدولار بالسوق الموازية.

وأضاف في تصريح لـ”مصراوي”، أن هناك عددا من وكلاء العلامات التجارية أوقفوا البيع لحين استقرار سعر الصرف، لأنهم لا يعتمدون على سعر الصرف المُعلن من قبل البنك المركزي ولكن ما يتم تداوله بالسوق السوداء.

وأوضح أن هناك حالة من الركود غير المسبوق بسوق السيارات بسبب الارتفاعات الأخيرة بأسعار السيارات الجديدة بصورة مبالغ فيها، مضيفًا “قد تكون هذه الزيادات بسبب التكلفة”.

وأكد نائب رئيس شعبة السيارات بأن جميع أسعار السيارات الجديدة بالسوق المصري يتم تسعيرها بأقل من المعُلنة بالسوق السوداء، وتحديدًا يتراوح تسعيرها من 45 إلى 50 جنيه ولم تصل لأكثر من ذلك.

وشدد على أن أحدًا من الوكلاء والتجار لم يسعر وفقًا لقيمة الدولار بالسوق السوداء اليوم التي اقتربت من 60 جنيه، وما شاهدناه من زيادات كبيرة مطلع العام الجاري يرجع إلى أن وكلاء كانوا يسعرون على 40 جنيه للدولار ومع بداية العام أعاد التسعير عند 50 جنيه.

وحذر من أن استمرار الوضع الحالي بالسوق المصري، وفي حال اتجه الوكلاء إلى التسعير بالدولار الذي بلغ قيمته 59 جنيهًا، سيكون هناك طوفان من الزيادات خلال الفترة القادمة.

كان سعر الدولار في السوق الموازية لتجارة العملة (السوق غير الرسمية) ارتفع اليوم الأربعاء، فوق 59 جنيها لكل دولار مقارنة بـ55 جنيها خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع أسعار سيارات إم جي في مصر.. والأرخص تقترب من مليون جنيه

سيارات هي الأقل أعطالًا في العالم.. هل تمتلك إحداها؟

بعد فضيحة دايهاتسو| تعرف على أبرز 4 سيارات مستعملة لها في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى