مقالات

شروط وتفاصيل قرض شراء سيارة من بنك مصر.. والفئات المحرومة منه


12:45 م


الأربعاء 03 أبريل 2024

القاهرة – (مصراوي):

يقدم بنك مصر مجموعة من برامج التمويل لشراء سيارات جديدة بمدد سداد تصل إلى ثمان سنوات، ومعدلات فائدة أقلها 16.5% وأقصاها 17.5%.

وبدأت في الآونة الأخيرة عجلة سوق السيارات بالدوران من جديد بعد توقف أكثر من عامين، وذلك مع إعلان عدد من الشركات عن تخفيض أسعار العشرات من الطرازات حتى 500 ألف جنيه.

ويتيح بنك مصر إمكانية شراء السيارة بتمويل 100% من قيمتها لموظفي الحكومة (قطاع حكومي + قطاع عام) المحولة رواتبهم على البنك. بصورة بطاقة الرقم القومي وفائدة 17% ومدة سداد حتى 8 سنوات، وبدون حظر بيع أو تأمين، أو استعلام عمل وسكن.

كما يمول البنك موظفي الشركات المكودة والذين تحول رواتبهم على البنك بنسبة 80% من قيمة السيارة، وتصل مدة السداد إلى 7 سنوات باستثناء السيارات الصينية أقصاها 6 سنوات.

ويشترط البنك على هذه الفئة تقدم صورة بطاقة الرقم القومي وإثبات دخل، بالإضافة إلى فرض رسوم استعلام عمل وسكن، وتبلغ الفائدة 17.3% ومصاريف إدارية 1.25%.

أما أصحاب المعاشات الذين تحول رواتبهم على البنك يستطيعون التقدم بطلب تمويل حتى 80% من قيمة السيارة بصورة البطاقة وسرك معاش، ولكن بحد أقصى 3 سنوات للسداد وبفائدة 16.5%.

وبالنسبة للموظفين غير المحولة رواتبهم على البنك أو التجار المستهدفين يقتصر قيمة التمويل على 40 أو 50%، ويفرض على السيارة حظر بيع وتأمين بفائدة 17% وحد أقصى للسداد 6 سنوات.

واستثنى بنك مصر من تمويل شراء السيارات أصحاب عدد من المهن أبرزها مالكي وموظفي الملاهي الليلية “الكباريهات” – ملاك الأكشاك – غير العاملين “متقاعد أو ربة منزل” – العمال والفنيين – الجزارين – طاقم المطاعم “مقدم الخدمات ، كاشير ، شيف”.

ولا يقبل البنك أيضًا تمويل الصحفيين والمحامين كمهن حرة – الكوافير – سائقي التاكسي – تجار الخضار والفاكهة “ما عدا تجار الجملة وأصحاب الثلاجات” لاعبي كرة القدم – الأجانب – مالكي شركات تأجير السيارات.

ولفت البنك أن عمر العميل عند انتهاء آخر قسط يجب ألا يتخطى 60 عامًا للموظفين أو سن المعاش أيهما أقرب أو 65 عامًا لأصحاب الأعمال؛ وأشار إلى أن عمولة السداد المعجل تبلغ 5% من المتبقي من أصل القرض.

اقرأ أيضًا:

مواصفات وأسعار أرخص سيارة سيدان موديل 2024 بعد التخفيض

المالية تعلن عن مزاد كبير لبيع سيارات تابعة لجهات حكومية ونيابات

بمقدم 33 ألف جنيه.. الآلاف يتسابقون لشراء سيارة شاومي الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى