مقالات

ساينز سائق فيراري يحرز لقب فورمولا-1 الأسترالي


10:48 ص


الأحد 24 مارس 2024

سيدني – (د ب أ):

حقق الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق فيراري، أول انتصار له في الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، عقب خروج بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، من سباق جائزة أستراليا الكبرى اليوم الأحد.

وجاء تشارلز لوكلير، من موناكو، في المركز الثاني، ليحصد فريق فيراري أول مركزين للمرة الأولى منذ مارس 2022.

وجاء البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين في المركز الثالث، فيما أنهى الألماني نيكو هولكنبرج، سائق هاس،السباق في المركز التاسع للمرة الثانية هذا العام بعد أن تعرض لحادث في اللفات الأخيرة مع البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس.

وانتهى السباق الثالث هذا الموسم سريعا بالنسبة لفيرستابن المرشح الأبرز للفوز، حيث اضطر لإيقاف سيارته بسبب حريق في منطقة الفرامل بالعجلة الخلفية اليمنى. وكانت هذه هي أول مرة يضطر فيها فيرستابن (26 عاما) للانسحاب من سباق خلال عامين.

وبينما انتهت سلسلة انتصارات فيرستابن التي وصلت إلى تسع انتصارات متتالية بانسحابه المبكر، مازال يتصدر فئة ترتيب السائقين برصيد 51 نقطة.

في المقابل، أنهى زميله بالفريق المكسيكي سيرجيو بيريز، السباق في المركز الخامس، علما بانه يتواجد في المركز الثاني في ترتيب فئة السائقين متفوقا على لوكلير وساينز، الذي فاز بثلاث سباقات للجائزة الكبرى.

ولم يتمكن البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس الذي سيحل محل ساينز في فيراري في الموسم المقبل، من إنهاء السباق هو الآخر. وتوقف هاميلتون (39 عاما) وهو في مركز متأخر بسبب عطل في المحرك.

اقرأ أيضًا:

دولة عربية تستحوذ على علامة ماكلارين البريطانية للسيارات الخارقة

في أقل من أسبوع.. تراجع أسعار 19 سيارة جديدة بمصر

التراجع مستمر.. انخفاض أسعار سيارات جاك الصينية في مصر حتى 200 ألف جنيه

18 نسخة فقط.. تورينج سوبرليجيرا تطلق سيارتها المذهبة RH95 بقوة 670 حصان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى