مقالات

رئيس تسلا يطلق تطبيق ذكي للدردشة ينافس “جي بي تي”


10:08 ص


الإثنين 06 نوفمبر 2023

سان فرانسسكو (د ب ا)

أطلقت الشركة الناشئة ” اكس. ايه اي” المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك ورئيس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية، روبوتا للدردشة يحمل اسم ” جروك” المنافس لتطبيق ” تشات جي بي تي”.

تطبيق جروك متاح فقط لبعض المستخدمين في الولايات المتحدة. وللاشتراك في التطبيق يجب شراء الباقة الأعلى لتطيق إكس المملوك لماسك بتكلفة 16 دولارا شهريا في أمريكا و 19 يورو في ألمانيا.

ويمكن لتطبيق الدردشة الوصول المباشر للمعلومات الحالية من منصة أكس، حسبما أوضحت شركة اكس. ايه بي خلال الاعلان عن إطلاق البرنامج. كما يجيب تطبيق جروك على أسئلة ذات طبيعة استفزازية أكبر، ترفض معظم الأنظمة الأخرى الاجابة عليها بناء على الذكاء الاصطناعي.

ويمكن لتطبيقات الدردشة مثل تشات جي بي تي، الذي طورته شركة أوبن ايه اي، تشكيل نصوص بالمستوى اللغوي للانسان. والمبدأ وراء ذلك هو أن التطبيقات يمكن أن تقدر كلمة بكلمة كيف يجب استمرار الجملة. ويتم تدريب النماذج من خلال مجموعة كبيرة من النصوص.

ويذكر أن ماسك نفسه كان مشاركا في تأسيس شركة اوبن ايه اي، ولكنه انسحب بعد ذلك. وانتقد ماسك، الذي يترأس أيضا شركة تسلا للسيارات الكهربائية، حقيقة أن شركة أوبن ايه اي أصبحت تسعى للربح الآن بدلا من نواياها الأولية بأن تكون غير ربحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى