مقالات

تويوتا تكشف عن سيارة جديدة.. فيديو وصور


04:40 م


الأحد 05 نوفمبر 2023

كتب – محمد جمال:

كشف شركة تويوتا عملاق صناعة السيارات اليابانية في العالم عن سيارتها Crown الجديدة التي تنتمي لفئة السيدان، والتي ظهرت بملامح وتصميم فخم ورياضي ويتوقع أن تحقق نجاحات كبيرة الفترة القادمة

جاءت Crown الجديدة بملامح تصميمة عصرية قمة فى الفخامة كما أن أتت بهيكل انسيابي وتصميم مميز للمصابيح الأمامية والخلفية، فضلا عن فتحات الهواء على واجهتيها الأمامية والخلفية.

أتت سيارة تويوتا الجديدة بطول يزيد عن 5 أمتار بقليل، وبعرض 189 سم، وارتفاع 147 سم، أما مسافة الخلوص الأرضي لهيكلها فتتراوح ما بين 130 و135 ملم.

تتميز Crown التي تزينت عناصرها بالجلد والخشب الفاخر وبمقاعدها الجلدية المريحة التي تتسع لـ 5 أشخاص إذ زوّدت هذه المقاعد بأنظمة تدفئة وتبريد وأنظمة كهربائية للتحكم بوضعياتها، كما حصل ركاب الصف الخلفي من المقاعد على شاشات لمسية للتحكم بأنظمة التكييف والعديد من الميزات.

وجهّزت واجهة القيادة في هذه السيارة بشاشتين مقاس كل منهما 12.3 بوصة، واحدة وضعت أمام السائق وثبتت الثانية بجانبها للتحكم بأنظمة الوسائط والعديد من ميزات السيارة.

وحصلت Crown الجديدة على أنظمة أمان قياسية في مقدمتها نظام تشغيل المحرك والأضواء عن بعد، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث على الطرقات، ونظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وتأتي السيارة بنظام دفع خلفي للعجلات، وجهّزت بمنظومات هجينة فيها محركات بنزين، ومحركات كهربائية تولد عزما يعادل 180 و185 حصانا.

اقرأ أيضًا:

الشراء بالرقم القومي| مزاد لبيع سيارات مستعملة بثلاث محافظات (التفاصيل)

انطلاق أول معرض للسيارات النادرة والسوبر الرياضية بمصر

بعد ارتفاع أسعاره| أقل سيارتين في السوق المصري استهلاكًا للوقود

“كسر زيرو”.. تعرف على سعر أفخم سيارة تقدمها شانجان الصينية في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى