مقالات

بي واي دي تتفوق على فولكس فاجن في سباق مبيعات السيارات بالصين


11:50 ص


الخميس 27 يوليو 2023

بكين – (د ب أ):

واصلت شركة صناعة السيارات الصينية بي واي دي تفوقها على منافستها الألمانية فولكس فاجن في السوق الصينية خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وبحسب بيانات مركز أبحاث وتكنولوجيا السيارات الصيني بلغت مبيعات بي واي دي خلال الربع الثاني في السوق الصينية حوالي 600 ألف سيارة، في حين باعت فولكس فاجن 544 ألف سيارة ليصل الفارق إلى حوالي 15 ألف سيارة.

وبعد أن ظلت فولكس فاجن تتصدر قائمة المبيعات التي يصدرها مركز الأبحاث منذ بداية نشرها في 2008، تراجعت إلى المركز الثاني خلف بي.واي.دي في وقت سابق من العام الحالي، بفضل تفوق الشركة الصينية في قطاع السيارات الكهربائية، التي تمثل حوالي سيارتين من بين كل 5 سيارات تباع في الصين.

وشملت مبيعات فولكس فاجن في الصين خلال الربع الثاني من العام الحالي حوالي 23 ألف سيارة كهربائية، لتتأخر كثيرا عن تسلا الأمريكية التي باعت حوالي 160 ألف سيارة احتلت بها المركز الثاني في سوق السيارات الكهربائية بالصين بعد بي واي دي في الوقت نفسه تحتل تسلا المركز 12 في السوق من حيث مبيعات السيارات ككل.

من ناحية أخرى تفوقت بي.واي.دي المدعومة من الملياردير الأمريكي وارين بافيت لتصبح أكبر شركة سيارات تعمل بالمحركات النظيفة في العالم من حيث المبيعات خلال العام الماضي، رغم أن حوالي نصف هذه المبيعات من السيارات الهجين وليست الكهربائية.

جاء نشر هذه البيانات بعد إعلان أودي الألمانية المملوكة لمجموعة فولكس فاجن وسياك موتور الصينية في منتصف الشهر الحالي الدخول في شراكة في مجال السيارات الكهربائية بعد معاناة أودي مؤخرا في السوق الصينية أكبر سوق للسيارات في العالم.

وفي حزيران/يونيو الماضي أظهرت البيانات الرسمية أن الصين على الطريق لكي تصبح أكبر دولة مصدرة للسيارات في العالم على حساب اليابان خلال العام الحالي، بعد أن بلغت الصادرات خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي حوالي مليوني سيارة منها 457 ألف سيارة كهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى