مقالات

بعد تعرض إمام عاشور للإصابة.. داعية ينصحه بالحجامة


11:47 ص


الإثنين 16 أكتوبر 2023

كتب-محمد قادوس:

أكد الشيخ محمد سمير البنا، الداعية الإسلامي، أن الحجامة معترف بها وأن الرسول-صلى الله عليه وسلم-، تم علاجه بالحجامة، بعد مشكلة كانت في قدمه.

وأضاف البنا، خلال حواره ببرنامج” علامة استفهام”، المذاع على قناة” الشمس”، أنه يوجه رسالة لـ إمام عاشور لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر قائلا:” الحجامة أسهل طريقة لعلاج حالتك”.

وأوضح الداعية، لو أن إمام عاشور قام بعمل الحجامة سيشارك في مباراة النادي الأهلي المقبلة أمام سيمبا التنزاني، وأن هذا على مسئوليتي الخاصة، مشيرًا إلى أن العلاج بالحجامة يقلل فترة العلاج، وأن هناك نجوم كبار في أندية عالمية تستخدم الحجامة”.

وفي فيديو آخر قال الداعية الإسلامي، أن العلاج بالحجامة كان من العصور الأولى وفي عهد الفراعنة، وقبل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن الرسول استخدم الحجامة.

واستكمل: أن الرسول محمد-صلى الله عليه وسلم-، أقر بما هو نافع، وأن الحجامة نافعة، الرسول قال” ما أنزل الله عز وجل داء، إلا أنزل له دواء”.

والرسول قال أيضًا” الشفاء في ثلاث شربة عسل والحجامة” شرطة محجم” وكية نار” ولكن الحجامة ليست سنة نبوية.

وأشار إلى أن العلاج بالحجامة وصية الملائكة، وأن النبي في رحلة المعراج، كانت الملائكة تقول للنبي:” مر أمتك بالحجامة يا محمد.

وأوضح أن هناك أطباء في أمريكا والصين، وألمانيا، تعالج بالحجامة، ولكن الشخص الذي يفعل الحجامة يجب أن يكون طبيب، وليس شخص عادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى