مقالات

بالفيديو.. هل من حق الزوجة معرفة مرتب زوجها؟.. أميرة رسلان تجيب

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتورة أميرة رسلان، عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر وعضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن العلاقات المالية بين الأزواج تكون وفق التوافق بينهما، لافتة إلى أن هناك فروق فردية من سيدة إلى أخرى.

وأضافت عضو هيئة التدريس، خلال حوارها، ببرنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”: في زوجة بتبقى عاوزه تعرف مرتب زوجها، وهو من باب التراضي بينهما بيعرفها، من باب الأمان بينهما حتى تكون مطمئنة، للمستقبل، وهناك زوجة أخرى لا يهمها سوى أو توفر لها مطالبها التي تريدها وفق استطاعته.

وأوضحت رسلان، الله ألزم الزوج بالإنفاق على الزوجة، ولازم يكون سعيد إنه بيقدم الدور ده حتى ولو هي بتشتغل حتي يشعر إنه سندها، وهي لازم تشكره على دوره وتساعده قدر استطاعتها حتى يشعر إنهما مصدر أمان لبعضهما.

وفي فيديو أخر قالت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوي الإلكترونية، إن الزوج ملزم بالإنفاق على زوجته حتى ولو كان فقيرا، مستشهدة بقول الله سبحانه وتعالى: ” لِيُنفِقْ ذُو سَعَةٍ مِّن سَعَتِهِ ۖ وَمَن قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ ۚ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا ۚ سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا”.

وتابعت: المرأة العاملة، معها مال والمال ابتلاء، وزوال الابتلاء يكون بالشكر، ويمكن تقديم شكر لله سبحانه وتعالى على النعمة دي، ولن تجد باب بر أفضل من إنها تساعد زوجها وبيتها وأطفالها، بأي شيء، ربنا تعهد بالخلف والعوض فيما تفعله”، مستشهدة بقول الله سبحانه وتعالى: ” وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ ۖ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ.

واستكملت: “بقول لك زوجة بتساعد زوجة بطيب نفسك، ستجد توفيق في الشغل وترقيات ومعافاة في الذرية، وقبول وبركة في المال والعمل”.

اقرأ ايضًا

‏أزهري يعلق على واقعة مندوب الشحن: حالة واحدة سيحاسب عليها المندوب شرعًا (فيديو)

الإفتاء توضح حكم حفظ القرآن والقدر الواجب على المكلف حفظه

بالفيديو| عمرو الورداني: الرسول يفرح بزيارة المصريين لآل البيت

تزوجت مطلقة عرفيًا قبل انتهاء عدتها فهل هذا زنا؟.. رد ونصيحة من داعية (فيديو)

ما مقدار سكوت الإمام بعد قراءة الفاتحة في الصلاة؟.. تعرف على رد المفتي

ما هي صيغة التهنئة بالزواج؟.. الإفتاء توضح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى