مقالات

بالفيديو| أزهري: المشاركة في الانتخابات واجب شرعي وشهادة ستُسأل عنها أمام الله


01:09 م


الأربعاء 15 نوفمبر 2023

كـتب- علي شبل:

قبل حلول موعد الانتخابات الرئاسية مع نهاية هذا العام، أوضح الداعية الدكتور الشحات عزازى، من علماء الأزهر الشريف، حكم المشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية أو البرلمانية أو غيرها، قائلًا إنها من أولى الأولويات الضرورية وتعتبر واجبا شرعيا، لأنها تهم إدارة الأمة.

ولفت العالم الأزهري، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع علي فضائية “الناس”: إلى أنه “لما قبض سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان أول أمر تداول فيه المسلمون هو من يتولى إدراة هذه الأمة، بعد انتقال سيدنا محمد، فسيدنا النبي وضع الأساس واستمر الصحابة على نهجه، فلو نظرت لكل مرة من مراحل المسلمين هو أن يسير المجتمع وأن يكون له رأس وقلب يحمل هموم هذه الأمة”.

وأضاف العزازي: “فمثل المؤمنون فى توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضوا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، ومن هنا نرى إن هذا الجسد لابد أن يكون له رأس واحد، هو الذي يدير هذه الأمة ويتعاون الجميع في الوصول إلى أقرب طريقة ترضي الله وتعالى”.

وأوضح العالم الأزهري: “الامتناع عن المشاركة فى التصويت فى الانتخابات، أمر لا يجوز لأنه واجب شرعى، والله سيسألك على هذه الشهادة، فإذا كنت رافض لماذا لا تقول شهادتك، فربنا هيسألك عن هذه الشهادة”.

اقرأ أيضًا:

“عمل الزوجة انتكاس للفطرة”.. تصريح مثير ومشادة على الهواء بين داعية والشيخ أحمد كريمة

مجدي عاشور: تتبع عورات وأحوال الناس لفضحهم والتشهير بهم حرام شرعًا

لقيت سحر في بيتي وأنا بنضف وقريته فماذا أفعل؟.. مبروك عطية يرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى