مقالات

الكشف رسميًا عن كيا EV3 رباعية الدفع الكهربائية الجديدة.. صور


07:20 م


الخميس 23 مايو 2024

القاهرة – (مصراوي):

نظمت شركة كيا موتورز الكورية الجنوبية، الأربعاء، مؤتمرًا افتراضيًا عبر شبكة الإنترنت، أعلنت خلاله عن طرح السيارة EV3الـSUV الرياضية رباعية الدفع الكهربائية.

وبعد الكشف عنها رسميًا تبين أن كيا EV3 الجديدة حصلت على العديد من الملامح التصميمية والمواصفات التي تمتاز بها شقيقتها الكبرى EV9 الحائزة على عدد من الجوائز العالمية.

تمتاز كيا EV3 الرياضية الجديدة بتصميم وجه النمر الذي أصبح علامة تميز سيارات كيا الجديدة، مع الأضواء النهارية المصفوفة DRLs المرتبة عموديًا، والإطارات الرياضية المبتكرة.

يبلغ طول كيا EV3 الكهربائية الجديدة 4.300 ملم، وعرضها 1.850 ملم، وارتفاعها الكلي 1.560، وقاعدة عجلاتها بطول 2.680 ملم.

تستمد كيا EV3 موديل 2025 الجديدة طاقتها على محرك كهربائي بقوة 201 حصان ميكانيكي، وتقدم بفئتين الأولى طاقة بطاريتها 58.3 كيلووات / الساعةوالثانية طاقة 81.4 كيلووات / الساعة.

وبفضل محركها تستطيع السيارة الانطلاق من الثبات حتى 100 كم في 7.4 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 170 كم؛ مع نطاق قيادة WLTP يصل إلى 600 كيلومتر وقدرة الشحن السريع.

ومن أبرز مميزات سيارة كيا الجديدة تزويدها بنظام الفرملة المتجدد i-Pedal 3.0 الجديدة والذي يسمح للسائق بضبط مستوى الفرملة المتجدد وفقًا لتفضيلاته، مما يتيح القيادة بدواسة واحدة.

ووفقًا للشركة المصنعة فإن كيا EV3 تعد أول سيارة دفع رباعي كهربائية تعمل بنظام الشحن الخارجي (V2L)، ما يمنح الركاب القدرة على تشغيل أجهزة الكمبيوتر والثلاجات الصغيرة وغيرها.

تعمل السيارة أيضًا بواسطة مفتاح كيا الرقمي 2.0 الذي يحرر العملاء من حمل المفاتيح التقليدية واستبدالها بالموبايلات أو الساعات الذكية، فضلًا عن إمكانية مشاركة المفتاح مع العائلة والأصدقاء.

ومن المقرر أن يتم طرح كيا EV3 الكهربائية الجديدة في الأسواق الكورية الجنوبية في شهر يوليو القادم، على أن تطرح بالأسواق الأوروبية ومناطق أخرى من العالم قبل نهاية العام.

اقرأ أيضًا:

سيارة جديدة موديل 2024 مستوردة بسعر مناسب.. تعرف عليها

بعد انخفاض BYD F3.. تعرف على أرخص 5 سيارات سيدان بمصر

وكيل بستيون يطرح T55 موديل 2024 رسميًا في مصر.. أسعار ومواصفات

بطريقة بسيطة.. اعرف كيف تحتسب مسافة الفرملة الآمنة بسيارتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى