مقالات

الحرب مستمرة.. تسلا تخفض أسعار سياراتها من جديد في أكبر سوق بالعالم


11:54 ص


الثلاثاء 15 أغسطس 2023

بكين – (د ب أ):

خفضت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية أسعار طرازاتها مجددا في الصين، ما دفع أسعار أسهم شركات السيارات للتراجع تحسبا من أن تشعل هذه الخطوة مجددا حرب أسعار.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن شركة السيارات الأمريكية خفضت أسعار نسختي لونج رينج وبرفورمانس للطراز “موديل واي” الرياضية الفارهة بمقدار 1.900 دولار (59 ألف جنيه مصري).

ووفقا وفقا لمنشور على حساب الشركة على تطبيق ويبو أصبح سعر تسلا موجيل واي 299.9 ألف يوان والفئة الثانية 349.9 ألف يوان.

كما مددت تسلا دعما تأمينيا بقيمة 8 آلاف يوان للنسخة الأساسية من طراز “موديل 3” مع الإبقاء على المزيد من الامتيازات المقدمة حتى نهاية العام المقبل.

وتأتي التخفيضات عقب خطوات اتخذتها علامة زيكر التجارية التابعة لشركة جيلي أوتوموتيف هولدنجز، التي خفضت الأسعار بمقدار كبير بلغ 37 ألف يوان الأسبوع الماضي، وكذلك تشيجيانج ليبموتور تكنولوجيز، التي خفضت الأسعار بمقدار 20 ألف يوان في بداية الشهر.

وبدأت تسلا حرب الأسعار بجولة مبدئية من التخفيضات بداية من أواخر العام الماضي، حيث خفضت أسعار بعض طرازاتها بحوالي النصف عن أسعارها في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتراجع سهم تسلا بنسبة وصلت إلى 1.7% في التعاملات الأمريكية المبكرة، بينما هوى سهم شركة بي واي دي الصينية للسيارات الأكثر مبيعا بنسبة 8.7% في بورصة هونج كونج. وتراجعت أسهم كل من شركات لي أوتو وإكس بينج وليبموتور.

اقرأ أيضًا:

“هيونداي ڤيرنا” تحافظ على أسعارها دون تغيير منذ عودتها إلى الأسواق

“فيات 128” تعود إلى الأسواق في ثوب جديد كليًا.. ما القصة؟

“شغل شهر في السعودية” يتيح لنيمار شراء 22 من أفخم السيارات في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى