مقالات

اطول ارتقاء في تاريخ كرة القدم

جدول ال

اطول ارتقاء في تاريخ كرة القدم  ، يحاول لاعبو كرة القدم إبراز مواهبهم الكروية وخصوصًا في المواجهات الهوائية، والارتقاء في عالم كرة القدم هو أعلى ارتفاع يصله اللاعب في الهواء، ويحاول الجمهور المهتم بالرياضة أن يعرف كافة الأخبار والأرقام القياسية المتعلقة بعالم المستديرة، وفي هذا المقال من موقع سيتم عرض ما هو أطول ارتقاء تم الوصول إليه في تاريخ كرة القدم والتعريف باللاعب صاحب هذا الرقم القياسي من الارتقاء وتوضيح أعلى ارتقاء في تاريخ الرياضة.

اطول ارتقاء في تاريخ كرة القدم

أعلى ارتقاء في تاريخ كرة القدم بارتفاع 2.93 مترًا، تم تسجيل هذا الرقم القياسي الذي لم يصله أي لاعب آخر حتى الآن في دوري أبطال أوروبا في موسم 2012 – 2013 من قبل أحد اللاعبين من نادي ريال مدريد الإسباني، فتمكن اللاعب من القفز في الهواء على ارتفاع 2.93 متر وتسجيل هدف في شباك مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.[1]

شاهد أيضًا: ارتقاء رونالدو كم متر

من هو صاحب أعلى ارتقاء في تاريخ كرة القدم

اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو هو صاحب أعلى ارتقاء في تاريخ المستديرة، ويعد كريستيانو رونالدو أسطورة في كرة القدم، استطاع في مباراة له مع نادي ريال مدريد الاسباني ضد نادي مانشستر يونايتد الانجليزي أن يرتقي قافزًا في الهواء على مسافة 2.93 مترًا وأن يضرب الكرة برأسه مسجلًا هدفًا تاريخيًا في مرمى نادي مانشستر يونايتد، ولا زال الدون محافظاً على المركز الأول لهذا الرقم القياسي الذي لم يتمكن أحد من اللاعبين من أن يصل إليه أو يقترب منه حتى.

شاهد أيضًا: أعلى ارتقاء لكريستيانو رونالدو بالصور

ارتقاء النصيري في مباراة البرتغال

قفز اللاعب يوسف النصيري في الهواء لمسافة 2.78 مترًا، وكان هذا أعلى ارتقاء في تاريخ كأس العالم، حيث سجل اللاعب يوسف النصيري رقمًا قياسيًا من خلال قفزته في الهواء خلال مباراة منتخب بلاده المغرب مع منتخب البرتغال في كأس العالم 2022، فأصبح اللاعب النصيري الأول عالميًا الذي يصل لهذا الارتقاء في بطولة كأس العالم وسيخلد تاريخ كرة القدم هذا الارتقاء للاعب متميز وبارع مثل يوسف النصيري.

شاهد أيضًا: كم ارتقاء يوسف النصيري ضد البرتغال

أعلى ارتقاء في التاريخ

أعلى ارتقاء في التاريخ كان بواسطة لاعب كرة السلة الأمريكي مايكل جوردن بارتفاع 3.04 مترًا، فكانت هذه القفزة هي أعلى قفزة في التاريخي الرياضي، يعرف هذا اللاعب ب “MJ”، حيث يبلغ طول هذا اللاعب 198 سنتيمترًا، ويعتقد بأنه أعظم لاعب كرة سلة في كل العصور .

وفي نهاية هذا المقال تم عرض اطول ارتقاء في تاريخ كرة القدم  ، مع التعريف باللاعب صاحب هذا الرقم القياسي من الارتقاء وتوضيح ارتقاء اللاعب يوسف النصيري في كأس العالم 2022 والتعريف بأعلى ارتقاء في تاريخ الرياضة.

أسئلة شائعة

  • كم بلغ ارتفاع قفزة النصيري؟

    بلغ ارتفاع قفزة اللاعب المغربي يوسف النصيري في مباراته ضد منتخب البرتغال 2.78 مترًا، وهذا أعلى ارتقاء في تاريخ كأس العالم.

  • كم يبلغ ارتفاع قفزة رونالدو؟

    بلغ ارتفاع قفزة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو 2.93 مترًا، كانت هذه القفزة في مباراة له مع نادي ريال مدريد الاسباني ضد نادي مانشستر يونايتد الانجليزي، وهو صاحب أعلى ارتقاء في عالم كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى