رياضة

بداية انهيار عام 2023.. عندما تعطل قطار الزمالك في أسوان


05:06 م


الثلاثاء 16 مايو 2023

كتب- سليمان غريب:

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة هامة وثأرية في الدوري المصري الممتاز عندما يستضيف نظيره أسوان يوم الخميس المقبل.

ويلعب الزمالك مع أسوان على استاد القاهرة الدولي في الثامنة مساء يوم الخميس ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري المحلي للموسم الجاري “2022-2023”.

ويدخل الزمالك ” الجريح” مواجهة الخميس وعينه على استعادة الثقة من جديد في لاعبيه وجهازه الفني بقيادة الكولومبي اوسوريو بعد الهزيمة الأخيرة أمام الإسماعيلي في ديربي ولاد العم بنتيجة 2-1.

وليس أمام الزمالك سوى الفوز، لوقف نزيف النقاط حتى لا تتصعب عليه المنافسة في اللحاق بأحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل.

ويحتل حاليا الزمالك المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 43 نقطة من 26 جولة، بينما يقع أسوان في المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة.

وربما مواجهة الخميس تعيد أذهان الجماهير البيضاء لذكريات حزينة بعد الهزيمة التي تلقاها الفريق أمام أسوان بالدور الأول من الدوري بهدفين مقابل هدف.

قطار الزمالك ذهب إلى أسوان ولم يعد

فعندما سافر الزمالك إلى جنوب الصعيد من أجل مواجهة أسوان في أولى مباريات عام 2023، لم تكن تعرف الجماهير أن هذه المواجهة ستكون بداية الانهيار للقلعة البيضاء في العام الجديد.

وكانت مباراة أسوان التي أقيمت عصر يوم الثاني من شهر يناير لعام 2023، شاهدةً على أول هزيمة للفارس الأبيض بالموسم الحالي.

ولعب الزمالك قبل مواجهة أسوان 14 مباراة سواء في أفريقيا أو الدوري، لم يتلقى أي هزيمة باستثناء الخسارة أمام الأهلي في السوبر لنسخة الموسم قبل الماضي، بالإضافة لخسارة كأس لوسيل أمام الهلال.

ماذا حدث للزمالك بعد الخسارة أمام أسوان؟

وجاءت خسارة أسوان في مطلع العام الجديد، لتقود الزمالك إلى سلسلة من الإخفاقات والتي وضعت مدرب الأبيض الأسبق البرتغالي جيسوالدو فيريرا في وضع حرج أمام الإدارة والجماهير.

وخاض الزمالك 4 مباريات بعد الهزيمة أمام أسوان، لم يذق فيهم طعم الانتصار، حيث خسر مباراتين (3-0 أمام الأهلي، 2-1 أمام غزل المحلة) وتعادل أمام الداخلية والاتحاد السكندري.

وإجمالًا خاض الزمالك 24 مباراة منذ الهزيمة من أسوان بمختلف المسابقات، حقق الفوز في 8 لقاءات، وخسر 11 مباراة، وتعادل 5 مواجهات.

خلال تلك الفترة، ودع الزمالك دوري أبطال أفريقيا من دور للمجموعات، بالإضافة إلى إخفاقه في عدم التأهل لنهائي كأس مصر بعد الخسارة أمام بيراميدز، وخروجه من كأس الرابطة، وابتعاده عن المنافسة في الدوري.

وإلى الآن لم يعد قطار الزمالك إلى ما كان عليه في الموسمين الماضيين منذ أن ذهب إلى أسوان وتوقفت محركاته بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى